Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اتحاد الريشة الطائرة يشارك في احتفالية يوم المرأة الإماراتية

 كتب:  وكالات
 
اتحاد الريشة الطائرة يشارك في احتفالية يوم المرأة الإماراتية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت منى السهلاوي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة نائبة رئيس لجنة المرأة والتوازن بين الجنسين بالاتحاد الآسيوي، عن مشاركة اتحاد الريشة الطائرة في فعاليات رياضية متنوعة غدا وبعد غد، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، والذي يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام.


وتتضمن الفعاليات، العديد من الأنشطة التي تعبر عن المرأة الإماراتية المبدعة والمبتكرة، بمشاركة كبيرة من لاعبات المنتخب الوطني والأندية الأخرى.

اقرأ أيضا:وزيرة التعاون الدولي تستعرض جهود الرئاسة المصرية...


وأوضحت منى السهلاوي، أن المرأة الإماراتية، وبفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من القيادة الرشيدة، وصلت لمكانة مرموقة، وحققت الكثير من الإنجازات في كافة القطاعات، بجانب دورها في تربية الأجيال وبناء الأسرة والمجتمع، وتحقيق كافة أهداف التنمية والتطور، لاسيما أن الإمارات من الدول الرائدة في مؤشرات تمكين المرأة، وتطوير قدراتها ودعم وجودها في المناصب الإدارية القارية والدولية.


وأشارت إلى أن اتحاد الإمارات للريشة الطائرة برئاسة نورة الجسمي يقوم بدوره الاستراتيجي في تعزيز ممارسة رياضة الريشة الطائرة وفق أفضل الممارسات، ويوفر المتطلبات الكفيلة بتطور اللعبة وانتشارها.


كما أكدت السهلاوي وجود خطة معتمدة من الاتحاد الآسيوي، لدعم المرأة مجتمعياً في العديد من الدول، لتمكينها من القيام بدورها الطبيعي، وإبراز دورها المحوري في المجتمع، وأن البطولة الآسيوية للريشة الطائرة تحت 17 و14 سنة، ستقام بالصين في أكتوبر المقبل لكل الفئات، ضمن التوجهات الخاصة بتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين.


وأوضحت أن هناك العديد من البرامج المقررة في 2024، تتضمن الخطط المستقبلية والاستراتيجية، لتحقيق التوازن بين الجنسين، بما يضمن استدامة تطوير المهارات، وبناء القدرات.