Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل ندوة حزب المصريين الأحرار حول كيفية التعامل مع الإعاقات الذهنية

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
تفاصيل ندوة حزب المصريين الأحرار حول كيفية التعامل مع الإعاقات الذهنية
جانب من الندوة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نظم حزب المصريين الأحرار بالسويس ندوة بعنوان "كيفية التعامل مع الإعاقات الذهنية" فى إطار الدور التوعوي والتنويرى الذى يرعاه الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وبتوجيهات الدكتورة هبة واصل الأمين العام بالحزب واهتمامها الخاص بجميع فئات المجتمع، بحضور عادل فاضل عضو الهيئة العليا وأمين محافظة السويس.

كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة

وتحدث في الندوة الدكتور أحمد آدم الشندويلي مستشار وزير التربية والتعليم للإعاقات الذهنية "سابقا" ورئيس الاتحاد المصرى للشلل الدماغى عن كيفية التعامل مع أبنائنا ذوي الإعاقات الذهنية فى جميع النواحي والمجالات وكيفية التغلب على بعض المشاكل والصعوبات وعن دور الدولة معهم أيضا عن أهمية ممارسة الرياضة لهم بحسب ما يناسبهم وعن دور الاتحاد مع آبنائهم.

كما تحدث الدكتور أسامة منصور، مدير عام بوزارة الشباب والرياضة، عن أهمية الرياضة فى حياة أبنائنا وعن دور وزارة الشباب وما تقدمه لآبنائهم وكيفية الاستفادة منها وكيفية المشاركة.

وتم فتح باب المناقشة للمشاركة الإيجابية بين الحضور والمحاضرين فى الندوة والإجابة على الأسئلة المطروحة وحل الكثير من المشاكل التى تقابل أولياء الأمور في أثناء التعامل مع أبنائهم.

دور الرياضة في العلاج النفسي

ومن جانبه قال عادل فاضل، أمين الحزب بالسويس، إن الندوة استهدفت توعية أولياء الأمور لذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقات الذهنية) وكيفية التعامل الأمثل مع أبنائهم ودورنا الإيجابي نحوها أيضا عن دور الرياضة الهام فى العلاج النفسى والجسدى لهم وجاء ذلك حرصا من حزب المصريين الأحرار على الاهتمام بأبنائنا ذوى الاحتياجات الخاصة ودعمهم المستمر بقدر المستطاع.

وشارك بالحضور الكابتن محمد صوفى مدرب منتخب مصر لألعاب القوى "سابقا" ورئيس اللجنة الرياضية بالحزب بالسويس وسماح مهدى أمينة المرأة بالحزب بالسويس.

وفى ختام اللقاء تم الإعلان عن تقديم خدمات مجانية من الحزب فى مجال التخاطب وتعديل السلوك لأبناء الحاضرين وغير القادرين وسيتم التواصل مع الحاضرين وإبلاغهم بالمواعيد بعد الانتهاء من عمل بروتوكول تعاون مع بعض الأطباء  والمتخصصين.  

وقدم عادل فاضل الشكر والتقدير للجميع وإهداء درع الحزب للدكتور أحمد الشندويلي والدكتور  أسامة منصور تقديرا لخدماتهم المستمرة لأبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة وللمجتمع وجهدهم المبذول من أجل الوطن.