Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

 كتب:  أحمد عبدالفتاح
 
موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023
موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتسائل كثير من طلاب الثانوية العامة عن الموعد الخاص بالإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023، وتزايد البحث عبر مواقع البحث الخاصة "جوجل"، وذلك خاصة بعد فتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الباب للتسجيل في المحرلة الثانية في التنسيق، وذلك من يوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، وأعلنت الوزارة أن التسجيل سيستمر لمدة 5 أيام.

ولذلك سنعرض لكم عبر موقع وجريدة العاصمة كآفة التفاصيل التي تخص الموعد المحدد بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.

موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن الموعد المحدد بإغلاق باب تنسيق المرحلة الثانية اليوم السبت الجاري الموافق 19 أغسطس 2023، حيث يعقد الدكتور أيمن عاشور مؤتمر صحفي بعد أن يتم غلق باب التسجيل وذلك بـ 48 ساعة، حيث سيقوم الدكتور أيمن عاشور في المؤتمر بالإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2023.

موعد انتهاء التنسيق الخاص بالمرحلة الثانية 2023

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بالإعلان عن فتح التقديم للمرحلة الثانية في التنسيق للجامعات والمعاهد الحكومية، يوم أمس الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2023، ويستمر التقديم حتى يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2023.

الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثانية 2023

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية في التنسيق، وجاء الحد الأدنى في المرحلة الثانية للتنسيق، كالتالي:-

  • 250 درجة، نسبة 60.98%، هو الحد الأدنى لتنسيق شعبة علمي في المرحلة الثانية للتنسيق.

  •  238 درجة، نسبة 58.05%، هو الحد الأدنى لتنسيق شعبة أدبي في المرحلة الثانية للتنسيق.

خطوات التقديم في المرحلة الثانية 2023

يتسائل الكثير من الطلاب عن الخطوات الخاصة للتقديم في المرحلة الثانية، للكليات والمعاهد الحكومية، وتأتي خطوات التقديم في المرحلة الثانية كالتالي:-

  • للتقديم في المرحلة الثانية الخاصة بالكليات والمعاهد الحكومية، يجب على الطالب أن يقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق، للدخول على الموقع من هنا.

  • للتقديم في المرحلة الثانية الخاصة بالكليات والمعاهد الحكومية، يجب على الطالب أن يقوم بالضغط علي خانة خدمات تنسيق الثانوية.

  • للتقديم في المرحلة الثانية الخاصة بالكليات والمعاهد الحكومية، يجب على الطالب أن يقوم أن يقوم بإختيار خانة تسجيل الرغبات.

  • للتقديم في المرحلة الثانية الخاصة بالكليات والمعاهد الحكومية، يجب على الطالب أن يقوم الطالب بتحديد مصدر الشهادة، شهادة الثانوية العامة.

  • للتقديم في المرحلة الثانية الخاصة بالكليات والمعاهد الحكومية، يجب على الطالب أن يقوم بإدخال رقم الجلوس، والرقم السري.

  • للتقديم في المرحلة الثانية الخاصة بالكليات والمعاهد الحكومية، يجب على الطالب أن يقوم بإدخال الرغبات الخاصة بالطالب بالترتيب.

  • للتقديم في المرحلة الثانية الخاصة بالكليات والمعاهد الحكومية، يجب على الطالب أن يقوم بالنقر على حفظ الرغبات.

أقرا أيضًا..طريقة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق 2023