Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد فتح تقليل الإغتراب 2023 للثانوية العامة

 كتب:  ندى جمال
 
موعد فتح تقليل الإغتراب 2023 للثانوية العامة
الثانوية العامة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفعت عمليات البحث من قِبل طلبة وطالبات الثانوية العامة و أولياء أمورهم عن موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة، وذلك عبر محركات البحث جوجل.

ويرغب الطلاب الذين ظهرت نتيجتهم بالمرحلة الأولى بـ كليات بنطاق جغرافي بعيد في تقليل الاغتراب وانتقالهم في محيط إقامتهم.

موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة، من أجل معرفة الطلاب بالموعد المحدد، ومن المقرر أن يكون فور الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

وقد أكدت الوزارة أن موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة للطلاب بالمرحلة الأولى والمرحلة الثانية تكون معًا، وتستمر لـ مدة 10 أيام.

وقد يتم الإعلان عن النتيجة بحسب النسبة المقررة، وفقًا لـ قدرة استيعاب الكليات المراد التحويل إليها، والتي تكون في إطار المنطقة الجغرافية (أ) للطالب، ويمكن التحويل مرة واحدة فقط من أجل تقليل الاغتراب.

رابط تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة

يبحث طلاب الثانوية العامة عن رابط تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة،  وذلك بعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى، وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخطوات والرابط، والتي جاءت كالتالي:

تسجيل دخول الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال هذا الرابط.

ثم بعد ذلك قم بالضغط على نتائج التنسيق.

وبعدها اكتب رقم جلوس الطالب في المكان المحدد له.

ثم اكتب الرقم السري الخاص بالطالب.

ثم انقر على أيقونة عرض النتيجة.

وسوف تظهر أمامك نتيجة تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد قامت بالتأكيد على أنه إذا وجد أكثر من كلية مناظرة بـ النطاق الجغرافي للطالب، فأنه يسمح بتحويل الطالب إلي كلية مناظرة، وفقًا للحد الأدني الأقل بـ منطقه الطالب الجغرافية.

جدير بالذكر، أنه يجب على الطالب، أن يضع في اعتباره وجود عدة شروط وضوابط  من أجل تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة، والتي تقوم بتحديدها الوزارة، عقب انطلاق المرحلة من أجل اختيار الكلية التي تقترب من محل إقامة الطالب.

اقرأ ايضًا: أهم شروط تقليل الاغتراب 2023

اقرأ ايضًا: بعد ظهور النتائج.. لينك تسجيل تقليل الاغتراب 2023 المرحلة...