Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الحدود الدنيا للمرحلة الثالثة 2023.. اعرفها قبل التقديم

 كتب:  أحمد عبدالفتاح
 
الحدود الدنيا للمرحلة الثالثة 2023.. اعرفها قبل التقديم
الحدود الدنيا للمرحلة الثالثة 2023.. اعرفها قبل التقديم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن معرفة الحدود الدنيا للمرحلة الثالثة 2023 لتحقيق حلمهم بالتقديم في الجامعات، وتزايد البحث عبر مؤشرات البحث "جوجل"، خاصة بعدما تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية خلال المؤتمر الصحفي، ولذلك يتسائل الطلاب ممن لم يستطيعوا أن يتقدموا في المرحلة الأولي والثانية عن الموعد المحدد والحدود الدنيا بالمرحلة الثالثة 2023.

وفي هذا الصدد، سنعرض لكم عبر موقع وجريدة العاصمة كافة التفاصيل التي تخص المرحلة الثالثة 2023.

موعد بدء المرحلة الثالثة 2023

لم تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حتي الآن عن الموعد المحدد لبدء المرحلة الثالثة من التنسيق 2023، حيث أنه من المتوقع أن يكون في شهر سبتمبر المقبل وذلك بعدما يقوم طلاب الثانوية العامة بالإنتهاء من أداء إمتحانات الدور الثاني وذلك حسب البيان الخاص بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

حيث بدأت امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2023 على أن تنتهي يوم 29 أغسطس 2023 ، وبعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة ، يبدأ الطلاب في كتابة رغباتهم ضمن المرحله الثالثه من التنسيق 2023  والتي ستحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قريبًا . 

كما تتيح المرحلة الثالثة من التنسيق 2023 كتابة طلاب الدبلومات الفنية رغباتهم للالتحاق بالكليات وفق القواعد التي تحددها وزارة التعليم العالي ووضعتها عبر موقع التنسيق الإلكتروني . 

وتضم المرحلة الثالثة من التنسيق 2023 المعاهد الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الكليات المتبقية من تنسيق المرحلة الثانية .

نتيجة المرحلة الثانية الخاصة بالتنسيق 2023

 قام طلاب الثانوية العامة بالإنتهاء من فترة التقديم للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد حيث أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد انتهاء المدة الزمنية المحددة للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد رسميًا لطلاب الثانوية العامة.

حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باللإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق وذلك للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة خلال 72 ساعة، وعقب إعلان نتائج هذه المرحلة، يمكن للطلاب معرفة الكليات والمعاهد المرشحين لها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وللدخول عليه من هنا.

أقرا أيضا..تنسيق كلية الهندسة 2023 بالنسبة المئوية.. تفاصيل