Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلمانية لـ«الحكومة»: «هتعملوا إيه مع متحور كورونا.. وأين الخطة الاستباقية؟» (خاص)

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
برلمانية لـ«الحكومة»: «هتعملوا إيه مع متحور كورونا.. وأين الخطة الاستباقية؟» (خاص)
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

‏تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان وذلك بشأن ظهور متحور جديد من فيروس كورونا.

وتساءلت النائبة عن الخطة الاستباقية لوزارة الصحة والسكان للتصدي للمتحور الجديد من فيروس كورونا؟ وعن خطة الوزارة لتلقيح المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس خاصةً كبار السن ومن لم يتلقوا الأربع جرعات من اللقاح؟.

وتضمن السؤال البرلماني أيضًا تساؤلات عن رفع كفاءة المستشفيات ووجود بروتوكول علاج واضح لدى الأطقم الطبية داخل المستشفيات وتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الصحية مثل الكحول والكمامات وتوفير مخزون استراتيجي من الأدوية المستخدمة للتصدي لأعراض هذا المتحور.

كما أشارت أيضًا إلى أنه يجب تفعيل دور المجلس الصحي الإقليمي داخل المحافظة الواحدة لسرعة الربط بين المستشفيات والإسعاف داخل هذه المحافظة ووجود خط ساخن يلجأ إليه المواطن في حال احتياجه إلى مستشفى متخصص أو لتلقي أي دعم خارجي.

مناعة قوية لـ الشعب المصري 

وقالت الدكتورة إيرين سعيد في تصريح خاص لـ«العاصمة»، إنّ الشعب المصري أصبح لديه مناعة قوية من المتحورات السابقة لـ«كورونا» وأصبحوا يتعاملون مع الفيروس والموقف ككل بنضج وتفهم أكبر.

أدوية المناعة 

وأضافت عضو مجلس النواب أنه يجب على كل المواطنين أن يعودوا إلى تناول الأدوية التي ترفع من المناعة لديهم وفيتامين سي، وأيضًا الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لافتةً إلى أن الحكومة ستعود إلى تطبيق إجراءتها للسيطرة على الوضع من خلال تطبيق غرامة الكمامة ليلتزم الجميع بالحفاظ على أنفسهم.

كما أكدت البرلمانية أنّ المتحور الجديد طالما يتأثر باللقاح فالوضع بأكمله تحت السيطرة، لكن من الضروري أن يتم أخذ اللقاحات بانتظام ومن لم يأخذ اللقاحات الأربعة في المتحورات السابقة عليهم أن يأخذوهم كاملين ليحافظوا على أنفسهم وعلى من حولهم.