Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بوتين: روسيا مستعدة للعودة لصفقة الحبوب بشروط

 كتب:  أحمد حسني
 
بوتين: روسيا مستعدة للعودة لصفقة الحبوب بشروط
فلاديمير بوتين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمته في قمة "بريكس"، استعداد بلاده للعودة إلى صفقة الحبوب حال الوفاء الحقيقي بالالتزامات تجاه الجانب الروسي.

كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في قمة بريكس عن طريق الفيديو كونفرنس أن التخلص من الدولار في التسويات بين دول "بريكس" عملية لا رجعة عنها، بوتين، مشيرًا إلى أن التعاون بين أعضاء "بريكس" قائم على الاحترام المتبادل.

ويتولى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف رئاسة الوفد الروسي المشارك في القمة.

وقبل قليل أكد رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أن دول مجموعة "بريكس" تمثل ربع حجم الاقتصاد العالمي، حيث بلغ حجم التجارة البينية للمجموعة ١٦٢ مليار دولار خلال العام الماضي.

قاعدة اقتصادية قوية 

في الكلمة الافتتاحية للقمة الخامسة عشر لمجموعة "بريكس"، التي تجتمع في جوهانسبرج، أكد رامافوزا على أهمية مجموعة "بريكس" كقاعدة اقتصادية قوية في الساحة العالمية. وقال: "دول بريكس تشكل ربع حجم الاقتصاد العالمي وخمس التجارة العالمية".

تعزيز العلاقات 

رامافوزا أشار إلى جهود مجموعة "بريكس" في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولها، وأكد على أهمية أن يتسم النمو الاقتصادي بالشفافية والاندماج وفقًا لمعايير منظمة التجارة العالمية.

انطلاق قمة "بريكس 2023"

انطلقت فعاليات القمة الخامسة عشرة لمجموعة "بريكس 2023" اليوم الثلاثاء في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

مشاركة قادة الدول الأعضاء

القمة تشهد مشاركة شخصية لقادة الدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" وهم الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا.