Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سيُجري فحوصات طبية.. رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتعرض لـ«وعكة صحية»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
سيُجري فحوصات طبية.. رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتعرض لـ«وعكة صحية»
فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن السياسي أحمد فوزي، القيادي بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تعرض فريد زهران، رئيس الحزب، لوعكة صحيةٍ مفاجئةٍ، كاشفا عن أنه ممنوع من التواصل بناء على رأى طبيبه.

وأضاف «فوزي» أن رئيس الحزب المصري الديمقراطي، سينتقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية، مطالبا كل الزملاء في الحزب والصحفيين عدم التواصل معه.

وقال: «بيعتذر الأستاذ فريد عن أى اجتماعات داخل الحزب أو فى أى ائتلاف، وشاكر لحضراتكم وتمنياتى  بالشفاء العاجل له».

تعديل تشريعات وسياسات الحبس الاحتياطي

وفي وقت سابق، رحب فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بقرار العفو الرئاسي عن أحمد دومة الذي صدر بالإضافة لقائمة تضم 30 اسما صدر لهم قرار إخلاء سبيل.

سجناء الرأي

وأكد «زهران» أن الافراج أو العفو عن أي سجين خطوة هامة نحو إخلاء مصر من سجناء الرأي. وهذا ما نسعى إليه ولا نكف عن المطالبة به، لكن هذه الخطوة وهذه القائمة لاتزال أقل كثيرا مما نطمح إليه.

وأوضح أن القوائم التي تضم عشرات الأسماء والتي تصدر من حين لآخر ليست هي ما نسعى إليه، لكننا نؤكد – كما أكدنا دائما- على ضرورة تعديل التشريعات والسياسات الخاصة بالحبس الاحتياطي أو بتنفيذ الأحكام الصادرة من المحاكم الاستثنائية.

كما طالب رئيس المصري الديمقراطي الاجتماعي بالعفو الشامل عن جميع المحكوم عليهم من دوائر قضائية لا يجوز الطعن على أحكامها بموجب حالة الطوارئ التى ألغاها رئيس الجمهورية، والذين لم يثبت تورطهم في أعمال عنف أو تحريض عليه الإفراج عن المحبوسين احتياطيا.

قضايا الرأي

وأكد «زهران» كذلك ضرورة الإفراج عن كل المحبوسين احتياطيا الذين تجاوز حبسهم مدة سنتين والتوقف عن تدوير المحبوسين احتياطيا في قضايا الرأي بعد تجاوز مدة الحبس الاحتياطي المحددة قانونا بعامين واحالتهم لقضايا أخرى لمد فترة الحبس تحايلا على القانون.


منبها إلى أن هذه القائمة وما سبقها لم تتضمن أسماء مسجونات وطالب بسرعة النظر في أمر المحبوسات على ذمة قضايا رأي أو قضايا ذات طابع سياسي واللاتي لم يثبت تورطهن في أي أحداث عنف أو تحريض عليه والإفراج الفوري عنهن وهو أمر تأخر كثيرًا ولابد أن يولى عناية خاصة فمعاناتهن مضاعفة لأن كثير منهن أمهات والعقوبة التي يتعرضن لها يمتد أثرها لأسرهن وخاصة الأمهات منهن.