Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ليست تنظيمًا يهدد الأمن.. فريد زهران يرد على «حملة تشويه» مبادرة الفريق الرئاسي

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
ليست تنظيمًا يهدد الأمن.. فريد زهران يرد على «حملة تشويه» مبادرة الفريق الرئاسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتقد فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الهجوم الإعلامى على مبادرة الفريق الرئاسي، التي دعا لها المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين.

القواعد الأخلاقية

وقال «زهران» إنه تم تناول الأمر بشكل أبعد ما يكون عن المهنية والسياسة بل وربما ما يكون أيضاً، وفي كثير مما تم تناوله، أبعد عن أبسط القواعد الأخلاقية.

وأضاف رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أنه لم يتحدث المهاجمون عن الفكرة ولا عما يتم طرحه من جانب المرشحين المحتملين – اتفقنا أو اختلفنا معهم- لكن نقدهم وحديثهم لم يكن سوى تجريح وإيحاءات غير مقبولة في أشخاص يمثلون جانبًا هامًا من حركة المعارضة المصرية.

نرشح لك: الانتخابات الرئاسية.. أزمة جديدة داخل حزب الوفد وفؤاد بدراوي يُهاجم عبد السند يمامة

نريد انتخاباتٍ حقيقيةً

وتابع: «فقد أنصب نقد هؤلاء أو بالمعنى الأدق هجومهم، على محتوى صورة تم نشرها على الصفحة الشخصية لإحدى قيادات المعارضة ورغم ذلك تم تناولها وكأنها تسريب يشي بتنظيم سري يهدد أمن المصريين». 


وأردف: «وهذا ما حذرنا منه في بيان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي أعلناه  الشهر الماضي وطالبنا خلاله بتطبيق مبادئ الديمقراطية لإجراء عملية انتخابية حقيقية تستخدم خطابًا مختلفًا يقوم على أساس احترام الآخر وإتاحة الفرصة الكاملة لجميع المرشحين لعرض أفكارهم وبرامجهم والابتعاد عن تقسيم المجتمع إلى مؤيدين شرفاء ومعارضين عملاء».


واستكمل: «وإذا كانت المعارك الانتخابية في الكثير من الدول الديمقراطية تجيز بعض هذه الممارسات كجزء من قواعد اللعبة إلا أنه يجب الإشارة إلى أن هذا الأسلوب يكون متاحًا ومقبولًا من جميع الأطراف التي تملك أدوات إعلامية متكافئة».