Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إجلاء 28 مقاطعة في أمريكا بسبب تهديدات إعصار إيداليا

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
إجلاء 28 مقاطعة في أمريكا بسبب تهديدات إعصار إيداليا
ولاية فلوريدا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدرت السلطات في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية أمر بإخلاء 28 مقاطعة من أصل 67 من السكان بشكل كامل، وذلك بسبب تهديدات الدمار الذي قد يأتي بعده إعصار إيداليا.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء أنه من المتوقع أن يكون إعصار إيداليا من الفئة 4 وخطير للغاية حيث أنه كان يتجه نحو ضربة مباشرة في منطقة بيج بيند في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشهد إيداليا رياح قوية مستدامة تبلغ 110 ميل في الساعة مما يعني (177 كم/ساعة) وذلك بحلول وقت متأخر من أمس الثلاثاء في الطرف العلوي من الفئة 2 لترتفع قوتها قبل وصولها إلى الشاطئ في بداية يوم الأربعاء، ويأتي ذلك حسبما ذكر المركز الوطني للأعاصير (NHC) الواقع في ميامي.

وجاءت أوامر إخلاء إلزامية في 28 مقاطعة على الأقل من أصل 67 مقاطعة في فلوريدا حتى ليلة الثلاثاء، ليقول كيفن جوثري رئيس إدارة الطوارئ في فلوريدا خلال إفادة صحفية مسائية: "إذا لم تكن قد أُخليت فعليك القيام بذلك الآن".

وأضاف: "أنت بحاجة إلى التخلي عما تفعله، تحتاج إلى الذهاب إلى غرفتك، وحزم أمتعتك وحزم أغراضك والوصول لبر الأمان".

كان العديد من سكان فلوريدا البالغ عددهم 21 مليون نسمة العديد منهم في ولايتي جورجيا وساوث كارولينا المجاورتين، وذلك تحت تحذيرات من الأعاصير والعواصف.

ويسعى حاكم فلوريدا رون ديسانتيس للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في العام المقبل، سكان المجتمعات المعرضة للخطر على الاستجابة لأوامر الانتقال إلى مناطق مرتفعة، كما أنه حذر من أن العواصف من الممكن أن تتسبب في فيضانات تهدد الحياة.