Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ماذا قال الراحل زكي فطين عبد الوهاب عن رحلة مرضه الصعبة؟

 كتب:  نورهان طلعت
 
ماذا قال الراحل زكي فطين عبد الوهاب عن رحلة مرضه الصعبة؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توفي، اليوم الأحد، الفنان زكي فطين عبد الوهاب، عن عُمر يناهز 61 عامًا، وذلك بعد رحلة طويلة على مدار أكثر من عام مع مرض السرطان.

وكان أعلن دكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، مُنذ أيام قليلة عن تواجد زكي فطين عبدالوهاب، داخل غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية.

وفي لقاء تم في منتصف العام الماضي، تحدث زكي فطين عبد الوهاب، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، في برنامج «حديث القاهرة» عن تفاصيل اكتشافه للمرض من جديد، بعد شفائه من سرطان «الرئة»، وإصابته به مجددًا لكن هذه المرة في «المخ».

وعن تفاصيل اكتشافه للمرض، قال إنه شعر بعدم اتزان ودوخة ووجود ألم في منطقة الركبة، ما دفعه لاستشارة الطبيب المُعالج له، والذي نصحه بضرورة إجراء أشعة رنين مغناطيسي على المخ، وفور خضوعه لها، اكتشف هذا الأمر.

وقال في حديثه عن تفاصيل مرضه: «كان عندي سرطان في الرئة دلوقتي بقى في المخ، وسوف أجرى أشعة بالصبغة للتعرف إلي أين وصل هذا المرض، وأجري أيضًا أشعة على الصدر والحوض والرئة للآطمئنان على سلامتهم».

وعن الأشخاص الذين وقفوا بجانبه في هذه المحنة، قال:«يقف بجانبي دكتور أشرف زكي، ولم يتركني في هذا المصاب، فالعلاج تكلفته مرتفعة، والنقابة لم تتركني».

وأضاف في هذا اللقاء: «أشعر أن السرطان أصبح صديقي، فأصبحت أتعايش معه، خاصة، وأن العلاج في هذه المرة لن يكون قصيرًا، ولن يكون هناك تدخل جراحي بسبب انتشار المرض في منطقة «المخيخ»، وفي بداية معرفتي بعودة المرض، أنزعجت وتضايقت يومًا واحدًا، ثم تعايشت مع هذا الأمر».