Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سر علاقة خيري رمضان برجل الأعمال محمد الأمين

 كتب:  منى صموئيل
 
سر علاقة خيري رمضان برجل الأعمال محمد الأمين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حضر اليوم الأربعاء، الإعلامي خيري رمضان، إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، لحضور محاكمة محمد الأمين رجل الأعمال، في القضية المتهم فيها بالاتجار بالبشر وهتك عرض 7 فتيات بالقوة والتهديد بدار أيتام أسسهما في بني سويف.

محمد الأمين هو مؤسس مجموعة سي بي سي، والمالك السابق لها، وهي نفس الفضائية التي أعلن "خيري رمضان" استقالته منها على الهواء، أثناء تقديمه برنامج "ممكن"، بعد أن جاءه اتصال من إدارة القناة ترفض فيه ظهور المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي.

وكان رمضان قال، عبر برنامجه على شاشة قناة "سي بي سي"، إنه قرر عدم استكمال حلقة برنامجه احتجاجًا على قرار إدارة القناة الذي اتخذ، بعد أن وصل "صباحي" بالفعل إلى مقرها.

حضر "خيري" للمحاكمة لمأزرة ومساندة رجل الأعمال بالرغم من استقالته على الهواء من القناة التي تعد ملك له، حيث ظهر خيري وهو يجلس بجوار ابنة محمد الأمين، وقال إنه حضر المحاكمة لمؤازرة الأمين وليس كإعلامي لتغطية الجلسة.

ليس ذلك فقط بل وقف "خيري" أيضًا وشارك فريق دفاع محمد الأمين الحديث أمام قاعة المحكمة التي تنظر قضية "الاتجار بالبشر".

ويعد محمد الأمين مالك شبكة قنوات، ووكالة الأخبار العربية AUA، وشريك في شركة عامر جروب، وكان الأمين شريكاً في كل من قناة النهار، وقناة النهار دراما، كما شغل عضوية مجلس إدارة شركة عامر جروب، ممثلاً عن "شركة سول القابضة المحدودة".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشار أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى، ويذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة جدد حبس محمد الأمين للمرة الأولى في ٩ يناير الحالي لمدة 15 يومًا.

كانت النيابة أمرت بحبس الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية، وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف.

وذكرت النيابة العامة، في بيان لها، أن المتهم استغل ضعف الفتيات بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.