Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مختار: خطة التوعية يتم تنفيذها بالوحدات المحلية والمدارس ومراكز الشباب

 كتب:  متابعات
 
مختار: خطة التوعية يتم تنفيذها بالوحدات المحلية والمدارس ومراكز الشباب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تُعتبر قمة المناخ في شرم الشيخ وتركيز الدولة على القضايا البيئية العالمية جزءًا حيويًا من رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

تركز هذه الرؤية على رفع الوعي البيئي بين جميع فئات المجتمع، مما يجعل البيئة واحدة من أهم أولويات التنمية. بجهود مستمرة وتكليفات مُعدة بعناية من السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة الحثيثة من السيد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تم تنفيذ برنامج توعية بيئية متكامل في محافظة الدقهلية.

تمت الأعمال الإدارية المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة بتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، واستمرارًا في تنفيذ برنامج التوعية الشامل من خلال أنشطة إدارات المخلفات في المحافظة، والذي يعرف بالإطار المتكامل للإدارة المستدامة للمخلفات الصلبة. يهدف هذا البرنامج إلى توضيح دور الجهات الحكومية في التعامل مع المخلفات الصلبة، ودعم المجتمع المدني للمساهمة في جهود إعادة التدوير وتقليل النفايات.

وفي إطار تنفيذ هذا البرنامج، نُفذت ندوة توعية بالتعاون مع مركز ومدينة نبروه، استهدفت أصحاب المصلحة من منظمات المجتمع المدني والعاملين في المخلفات الصلبة، وتناولت مفاهيم إدارة المخلفات الصلبة والإدارة المستدامة لها. وقد أوضحت الندوة دور الدولة في التعامل مع المخلفات الصلبة والتصدي للتحديات البيئية، وكذلك جهود المحافظة في تطوير البنية التحتية وتقديم خدمات نظيفة ومستدامة للمواطنين.

شارك في هذه الندوة الدكتورة مي سمير، مديرة إدارة التواصل المجتمعي والتوعية، والسيد إبراهيم عز الدين، المسؤول عن الشكاوى في إدارة التواصل المجتمعي وبناء القدرات. تعكس هذه الجهود الجادة التزام مصر بتحقيق التنمية المستدامة من خلال توعية المجتمع والعمل المشترك للحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة.

اقرأ أيضا:الجيزة: حملات مكثفة لرصد التعديات على الأراضي الزراعية خلال فترة الإجازات