Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طقس سيء وأمطار رعدية.. نوة عوة تضرب الإسكندرية

 كتب:  محمد أمين
 
طقس سيء وأمطار رعدية.. نوة عوة تضرب الإسكندرية
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

واصلت نوة عوة قسوتها على محافظة الإسكندرية لليوم الثالث على التوالي، حيث تعرضت المحافظة لطقس غير مستقر مصحوب بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة.

ونوة عوة تعد آخر نوات الشتاء القارصة والتي يحل موعدها فى 24 مارس من كل عام  ومدتها 6 أيام وتشهد حلول رياح جنوبية غربية على كافة الأنحاء وهطول أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بهطول أمطار مصحوبة بحبات الثلوج ورياح شديدة مع ارتفاع الأمواج.

وتسببت نوة عوة وبرد العجوزة، فى إعلان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة لمدة 48 ساعة متضمنة الطلاب والمعلمون في المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية والمدارس الخاصة، كما تم منح نسبة المعينين اجازة استثنائية حفاظا عليهم من سوء الأحوال الجوية.

كما تضمن القرار منح السيدات العاملات والموظفات فى المصالح الحكومية والقطاع العام ممن ترعى أطفال أقل من 12 عامًا واستثناء القيادات والأطقم الطبية على أن يكون لرؤساء الأحياء والقطاعات الحق فى منح العاملين أجازة من عدمه.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت أنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الخميس، سقوط أمطار  متوسطة الشدة تغزر احيانا وخاصة على شمال المحافظة وذلك على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-60 كم فى الساعة وارتفاع الموج يصل 2.5-3 أمتار.

وبدأ موسم الربيع فعليا فى 20 مارس عقب انتهاء فصل الشتاء بشكل رسمي ويستمر لمدة 3 شهور وذلك قبل حلول موسم الصيف.