Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كوريا الشمالية تختبر صاروخًا جديدًا.. والجنوبية ترد بمناورات بالذخيرة الحية

 كتب:  وكالات
 
كوريا الشمالية تختبر صاروخًا جديدًا.. والجنوبية ترد بمناورات بالذخيرة الحية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت الجيش كوري الجنوبية، اليوم الخميس، على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع، اختبار إطلاق صواريخ أرضية وبحرية وجوية، وذلك ردًا على إطلاق جارتها كوريا الشمالية لصاروخ عابر للقارات، فيما اعتبرته عملاً استفزازيًا.
 
وقال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، انتهك الوقف الاختياري للأعمال الاستفزازية والتجارب الصاروخية، الذي تعهد به نظامه أمام المجتمع الدولي، كما عبر عن إدانته بشدة الإطلاق الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية، مؤكدًا أنه لا يشكل فقط تهديدًا خطيرًا لشبه الجزيرة الكورية والمنطقة والمجتمع الدولي، ولكنه ينتهك بوضوح قرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وكانت كوريا الشمالية قد أجرت اختبارًا صاروخيًا جديدًا، صباح اليوم الخميس، وفق ما أعلنته وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونيهاب"، والتي قالت أن جارتها الشمالية أطلقت قذيفة مجهولة، قبالة ساحلها الشرقى، ضمن سلسلة عمليات إطلاق مقذوفات أجرتها بيونج يانج منذ بداية العام الجارى.
 
وأعلن الجيش الكوري الجنوبي،  اختبار صواريخ متعددة كجزء من مناورة بالذخيرة الحية، ذلك ردًا على اختبار كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات اليوم الخميس.
 
وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية: "من خلال الذخيرة الحية، أظهر جيشنا الاستجابة الفورية والقدرة على الرد والاستعداد بإطلاق صاروخ باليستي أرض-أرض، وصاروخين من نظام الصواريخ التكتيكية للجيش"، مضيفة أن القوات أظهرت أن لديها "القدرة والاستعداد لتوجيه ضربة دقيقة ضد نقطة إطلاق صاروخ ومنشآت القيادة والدعم في أي وقت إذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا".