Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الصحة: أتوجه بتكليفات من الرئيس السيسي اليوم إلى رفح لاستقبال أطفال غزة المبتسرين.. ونقل الحالات الصعبة بطائرات خاصة

 كتب:  متابعات
 
وزير الصحة: أتوجه بتكليفات من الرئيس السيسي اليوم إلى رفح لاستقبال أطفال غزة المبتسرين.. ونقل الحالات الصعبة بطائرات خاصة
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أنه سوف يتوجه، اليوم، بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رفح لاستقبال الأطفال المبتسرين ونقل الحالات الصعبة منهم بطائرات خاصة إلى القاهرة، مشيرًا إلى أن هناك 17 مستشفى يعالج فيه أطفال فلسطينيين فى مصر.

وأضاف "عبد الغفار" أن الأطفال المبتسرين على بعد 15 كيلو متر من الحدود المصرية، وأنه سوف يتم نقل الحالات الصعبة منهم إلى القاهرة بطائرات خاصة بقوله: "الرئيس وجه باستقبال الأطفال المبتسرين، واحنا مستعدين استعداد كامل"، لافتًا إلى أن هناك اتصالات مكثفة تجرى بتكليف من القيادة السياسية لكافة الجهات المعنية خروج الاطفال المبتسرين متوقعًا أن تكون هناك أنباء سارة خلال الساعات القادمة.

كما شدد الوزير على أن عنصر الوقت عامل فى حياة هؤلاء الاطفال منهم أطفال ولدوا قبل موعدهم ناقصى الوزن عن الطبيعى وبعضهم لم يكتمل جهازه التنفسى ويحتاجون إلى حضانات وأجهزة تنفس صناعى وهذا غير متاح وآية أدوية غير متاحة فى القطاع ومن ثم يحتاجون هذه الامور سريعاً وعنصر الوقت هام.

واستطرد: "مجمع الشفاء فى قطاع غزة خرجوا الاولاد منه فى ظروف صعبة وكل دقيقة تمر تعرض حياة الاطفال"، موضحًا أن الاطفال تم نقلهم بنجاح لمستشفى قريب من حدود مصر على بعد 15 كلم ".

إقرأ أيضًا:

إبراهيم عيسى: الرئيس السيسي له تاريخ بطولي وملايين المؤيدين

وفي سياق متصل، أكد وزير الصحة إلى أن النظام الصحى المصرى قادر على استقبال الجرحى من الشعب الفلسطينى، لافتًا إلى أن الاستعداد لذلك تم عبر خطة مسبقة مع التوقعات بتصاعد العنف فى القطاع ضد سكان غزة، مبينًا أن مصر أنشأت ما يقرب من 37 مستشفى ما بين مستشفيات ميدانية ومتنقلة ومستشفيات قائمة بذاتها لتكون ملاذ للجرحى والمصابين، حيث جهزت وزارة الصحة ما يقرب من 11000 ألف سرير داخلى و1700 وحدة عناية مركزة و150 سيارة إسعاف متطورة وقادرة على المناورة فى إسعاف الحالات المصابة بشكل سريع.

وفي الختام، ذكر الوزير أن وزيرة الصحة الفلسطينية عبرت عن شكرها البالغ للقيادة السياسية المصرية وما تقدمه من دعم كبير لضحايا قطاع غزة، ومشددًا على ما تقدمه مصر على المستوى الأمنى والسياسى والصحى وهو دور تاريخى لها سوف يتذكره التاريخ ولن ينساه فى هذه الظروف العصيبة، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" الذي يعرض على شاشة ON.