Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يفاجئ وحدات إدارة حوش عيسى ويحيل المتغيبين للتحقيق الفوري

 كتب:  محمود صلاح
 
وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يفاجئ وحدات إدارة حوش عيسى ويحيل المتغيبين للتحقيق الفوري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الدكتور هاني جمعيه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه لن يتهاون مطلقا في محاسبة أي مسئول كبير أو صغير يثبت تقصيره في مهام وواجبات ومقتضيات العمل، مشيرا إلى أنه لن يغمض له جفن، من أجل راحة أهالي البحيرة وتخفيف معاناتهم.

كما أكد أن مواجهة الإهمال والتقصير في كافة المنشآت الصحية هو الأساس لتطوير المنظومة الصحية ليشعر المواطنين بحجم الجهود والانجازات المبذولة على أرض الواقع، وهو قضية قومية جوهرية بحيث يمكن اعتبارها مسألة حياة أو موت خصوصًا بالنسبة لملايين المصريين وخاصة الفقراء، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار القائم بعمل وزير الصحة واللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة.

وأجرى الأستاذ الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، مرورًا ميدانيًا في بداية جولاته، على الوحدة الصحية بفرهاش التابعة لإدارة حوش عيسي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار جولاته اليومية المستمرة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وأحال جميع المتغيبين للشئون القانونية بالمديرية.

كما توجه لمتابعة أعمال الوحدة وانتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى، تفقد وكيل الوزارة الوحدة حتى الصعود إلى أعلى سطح الوحدة، حيث تبين الإهمال الشديد والتقصير، وغياب معظم القوة البشرية في الوحدة، وقرر وكيل الوزارة إحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

وفي ختام هذه الجولات توجه وكيل الوزارة إلى وحدة طب الأسرة، حيث قام بالمرور على السجلات وودولاب الطوارئ وأسطوانات الأكسجين بالوحدة ومعمل الوحدة، بالإضافة إلى حجرة التطعيمات للتاكد من توافر جميع التطعيمات وسلامة سلسلة التبريد، وتم المرور على صيدلية الوحدة لتاكد من توافر أغذية الأطفال والأدوية، كما تم المرور على سكن الأطباء والخزانات.

وشَدَّدَ وكيل الوزراة أثناء المرور بتلافي كافة السلبيات الموجودة فورا، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لجميع المرضي المترددين، وذلك من أجل تقديم أفضل خدمة طبيه ممكنة.

كما وجه وكيل الوزارة بتلافي جميع السلبيات فورا التي ظهرت بعد استلام هذه الوحدات مع المقاول بالتنسيق مع مسئول المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  في المديرية دكريم العبد ومدير إدارة حوش عيسى الصحية.

وفي ختام الزيارة وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير إلى جميع العاملين بوحدة الجنابهة على حسن أدائهم وتفانيهم فى العمل، لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

وفي ختام تلك الجولات التفقدية، أكد الدكتور هاني جميعة ان الغرض من هذه الزيارات للوحدات الصحية، هو الاطمئنان الفعلي الحقيقي لجودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين و ليس معاقبة المقصرين فقط وإنما تحسين الخدمة الصحية والعمل على إيجاد حلول فورية لكافة المعوقات لتقديم خدمة طبية متميزة مرضية لكافة المواطنين لتقوم الوحدة  الصحية بدورها على أكمل وجه.