Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب شهر رمضان.. كيف تكتشف ياميش رمضان الفاسد قبل الشراء؟

 كتب:  منى صموئيل
 
مع اقتراب شهر رمضان.. كيف تكتشف ياميش رمضان الفاسد قبل الشراء؟
ياميش رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان، الذي تكثر به العزائم ويشتهر بالياميش المستخدم في العديد من الأطعمة المختلفة، ولكن يجهل معظم الأشخاص كشف فساد الياميش قبل الشراء.

لذا توضح "العاصمة" طرق الكشف عن فساد ياميش رمضان قبل الشراء، والتي تتمثل فيما يلي:

تغيير اللون

عادة ما يظهر تغيير اللون في الفواكه المجففة كعلامة لفسادها، حيث يظهر مدى جودتها، وعادة ما يكون تغيير لونها إلى لون غامق، دليل على أنها غير صالحة.

صعوبة مضغها

إذا كانت الفواكه المجففة مثل الزبيب والتين وبعض المكسرات، صعبة المضغ فذلك يشير إلى أنها قديمة، أو تمت معالجتها بدرجة حرارة عالية ما يجعلها غير مفيدة للجسم.

رائحة كريهة

غالبًا ما تشير ظهور الروائح الكريهة إلى وجود عفن بها، أو علامة على عدم تخزينها بشكل صحيح، وعادة ما تتعفن بسبب امتصاص الرطوبة في الهواء.

تاريخ الصلاحية

عادة ما يفضل شراء الفواكه المجففة بالتحديد في عبوات محكمة الغلق،والتي يكون عليها تاريخ صلاحية، لذا يجب الحرص على قراءة الملصق بالمعلومات الغذائية، والتأكد من سلامة العلامة التجارية التي تشتري منها، حتى تلجأ لحماية المستهلك في حالة وجود ظهور مشكلة تشير إلى عدم سلامة المنتج.

فحص المعلومات

عند شراء المنتجات المعلبة من ياميش رمضان، يجب التأكد من قراءة المعلومات المدونة في الخلص، وفي حالة ذكر وجود أي مواد حافظة، تجنب شرائها للوقاية من المشكلات الصحية.

قراءة المعلومات

بمجرد البدء في شراء الفواكه الجافة المعبأة ، تأكد من قراءة المعلومات في الخلف وفي حالة ذكر أي مواد حافظة ، تجنب شراء مثل هذه الفاكهة الجافة.