Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على استعدادات مديرية التموين بالبحيرة لاستقبال شهر رمضان

 كتب:  محمود صلاح
 
تعرف على استعدادات مديرية التموين بالبحيرة لاستقبال شهر رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استعداد المحافظة بكافة قطاعاتها لاستقبال الشهر الكريم، حيث تم وضع خطة مكثفة بالتعاون والتنسيق مع كافة الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة لضمان توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين. 


وقامت مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية لإقامة معارض "أهلا رمضان" بنطاق ٥ مراكز رئيسية (دمنهور - كفر الدوار - إيتاى البارود - أبو حمص - حوش عيسى وكوم حمادة )، بالإضافة إلى ٣ مراكز فرعية لطرح كميات من ياميش رمضان والسلع التموينية المختلفة لدى المعارض، وكذلك فروع الجمعيات والمجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة تخفيضات تصل ما بين (۲۰ : ۳۰ %). 

كما تواجد أحد مفتشي الرقابة وحماية المستهلك من المديرية داخل المعارض المقامة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المعروضة وتلقى أية شكاوى من المواطنين والعمل على تلافيها

وأشار إلى أن خطة استعدادات مديرية تموين البحيرة لاستقبال شهر رمضان المبارك لعام 1443، هي كالآتي:

- تكثيف حملات تموينية وذلك بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري  للتفتيش ومراقبة الأسواق وكذلك المحلات العامة والبقالة الحرة للتأكد من صلاحية جميع السلع المعروضة ومدي مطابقتها  للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الإنتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد مصدر السلع والاعلان عن أسعارها. 

-  يتم عمل الحملات التموينية بالاشتراك مع الصحة لسحب العينات من السلع الغذائية المعروضة وإرسالها إلى معامل التحليل بالوزارة ، ومعامل الصحة واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة تأكد وجود مخالفات وسوف يستمر عمل هذه الحملات وتكثيفها خلال شهر رمضان المعظم

- سوف يتم تعديل مواعيد تشغيل المخابز حتى يتم إنتاج خبر وتسليمة طازج مطابق للمواصفات والموازين في أوقات الافطار والسحور.

- تكثيف الحملات التموينية على مستوى المحافظة والإدارات الفرعية على المخابز للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتأكد من إنتاج كامل الكمية من الدقيق خبزا وتوزيعه علي المواطنين. 

- تكثيف تواجد مفتشي الرقابة التموينية في المطاحن والمستودعات ، وذلك لسحب عينات من الدقيق وارسالها الى معامل الوزارة وتحرير المحاضر اللازمة للعينات المخالفة وذلك للتأكد من إنتاج دقيق  مطابق للمواصفات ونسبة الإستخراج

- وقف جميع الأجازات والراحات لمفتشي التموين خلال الشهر الكريم لمتابعة حالة الأسواق والمخابز لضمان سيرها بصورة طبيعية .

- عمل حملات من إدارة التجارة الداخلية بالاشتراك مع مباحث التموين للمرور على جميع الأنشطة والمحلات التجارية.

- تكثيف الحملات  على مستودعات بيع الغاز لضمان وصول اسطوانات الغاز للمواطنين بالأسعار المقررة ، وكذا للتأكد من توافر الغاز لهم ، كما سيتم تكثيف هذه الحملات خلال (شهر رمضان المعظـم) ومتابعة أي مشكلات لتوفير الغاز بالمناطق التي تحتاج لمنع حدوث اى أزمات، وكذا توفير احتياجات المواطنين فورا.

- المرور على شركات الجملة لتوزيع السلع الغذائية للتأكد من توافرها بمخازن شركة الجملة مع المتابعة المستمرة. 

- المرور المستمر على التجار التموينيين والمتابعة للتأكد من إنتظام ورود السلع التموينية والاعلان عنها والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والأسعار المقررة والحصة الشهرية والتأكد بأن جميع السلع متوفرة بمخازن شركة الجملة لسد احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

- المرور على المجمعات الاستهلاكية والمحلات العامة (البقالة) للتأكد من توافر السلع بها وبالأسعـار المناسبة ، والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية بجميع المنافذ والفروع بصفة منتظمة. 

تشكيل غرفة عمليات بالمديرية على رقم تليفون (٥/٣٣٠٨١٥٤ ٠٤) والإدارات الفرعية على مدار الـ ٢٤ ساعة لتلقى شكاوي المواطنين والعمل على حلها فورا عن طريق الحملات المتواجدة بالشارع طـوال اليـوم.

عمل نشرات توعية للمستهلكين عند شرائهم ياميش رمضان بالمواصفات اللازمة عند شراء تلك السلع.