Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. شرارة المقاومة تشتعل في العمق الإسرائيلي

 كتب:  محمد نعيم
 
عاجل.. شرارة المقاومة تشتعل في العمق الإسرائيلي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بفعل جرائمها الوحشية وحملات الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بالإضافة إلى استهدافات غير مسبوقة لسكان الضفة الغربية، أشعلت قوات الاحتلال نيران المقاومة الفلسطينية في العمق الإسرائيلي، ومع صباح اليوم الخميس، تواترت الأخبار العاجلة حول أكثر من واقعة طعن، وتجاوزت إصابات المستوطنين حد مصطلح الحوادث العابرة.
في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس، تعرضت مستوطنة إسرائيلية بتلغ من العمر 40 عامًا للطعن بسكين في شارع «عالية» بمدينة اللد، وهرعت طواقم نجمة داوود الحمراء لمكان الحادث، واجرت إسعافات عاجلة للمصابة، ونقلتها على الفور إلى مستشفى «شامير أسف» المتاخمة لمنطقة «بئر يعقوب»  المتاخمة لمدينة الرملة.
وقبل هذه العملية بدقائق، كانت طواقم نجمة داوو الحمراء تقدم الإسعافات الأولية لسبعة مستوطنين، كانوا قد أصيبوا صباح اليوم أيضًا، جراء عملية إطلاق نار عند مدخل مدينة القدس، وقُدرت إصابة اثنين من المستوطنين بالخطيرة ولا تسمح بانتقالهما إلى المستشفى؛ أما الخمسة الآخرين فتم إخلائهم إلى المستشفيات وهم في حالة تتراوح بين الصعبة والمتوسطة والطفيفة.
وفي تمام الساعة 08:40 من صباح اليوم الخميس أيضًا، نشر موقع «والَّا» العبري خبرًا عاجلًا، أكد فيه مقتل مستوطنة تبلع من العمر 24 عامًا، ومستوطن آخر يبلغ من العمر 37 عامًا إثر عملية إطلاق نار صباح اليوم عند مبنى تذكاري على الطريق المؤدي لمدينة القدس، بينما أصيب في المكان أيضًا 7 مستوطنين آخرين. تم نقل المصابين إلى مستشفيات «هداساه عين كيرم»، و«شعاري هاتصدك»، وقدرت حالات 4 من المصابين بالخطيرة، اما الثلاثة الآخرين فقدرت حالاتها بين المتوسطة والبسيطة.