Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب محمد حلاوة:  فخورون بالإشادات الدولية تجاه الانتخابات الرئاسية

 كتب:  محمودحفني
 
النائب محمد حلاوة:  فخورون بالإشادات الدولية تجاه الانتخابات الرئاسية
النائب محمد حلاوة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال النائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، إن الإشادة الدولية والإفريقية المتتالية للانتخابات الرئاسية التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية، تجعلنا فخورين، وتؤكد أن المناخ السياسي الرشيد الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي وينتج عن ذلك حياة سياسية ناضجة ومنفتحة على كافة الاتجاهات والتيارات السياسية، مشيرًا إلى أنها تميزت بإتاحة الفرصة لكافة شرائح الشعب المصري للمشاركة الفعالة والمساهمة في تعزيز أسس الجمهورية الجديدة.

النائب محمد حلاوة:  الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة نسائية واسعة وحماس الشباب

وأضاف محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، أن ردود الفعل الدولية والإفريقية متفقة على أن الانتخابات الرئاسية جرت في ظروف ومناخ سلمي وخالية من أي شوائب من شأنها تعكير صفو العملية الانتخابية، وسط مشاركة نسائية واسعة وحماس الشباب، والحرص على مساعدة كبار السن وأصحاب الهمم لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم. بكل سهولة وبحضور فاعل لمنظمات المجتمع المدني.

وأضاف النائب محمد حلاوة، أن المراقبين من الاتحاد الإفريقي ومجموعة دول الكوميسا أشادوا بقدرة الدولة المصرية على الوفاء بحقوق كافة فئات المجتمع، وخاصة الفئات الضعيفة التي تحتاج إلى إيجابية. التمييز حتى يتمكنوا من الحصول على حقوقهم والمشاركة الفعالة في العملية السياسية، مثل كبار السن وأصحاب الهمم، كما يُسعدنا أن يطالب مراقبون من الاتحاد الأفريقي ودول الكوميسا بنقل ومحاكاة التجربة المصرية في الانتخابات الرئاسية، خاصة فيما يتعلق بدعم وتمكين أصحاب الهمم وكبار السن وتعميمها على دول القارة الإفريقية.

وأوضح محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، أن الانتخابات الرئاسية مدعاة للفخر لأنها عبرت عن كافة شرائح المجتمع المصري، وشاهدنا معا الطوابير الطويلة أمام اللجان ودور المصري العظيم مشاركة المرأة في العملية السياسية وقيادتها في العديد من الدوائر الانتخابية. كما رأينا حماساً كبيراً لدى الشباب ورغبتهم في المشاركة في الانتخابات. المشاركة والتصويت وصناعة المستقبل.

وأشار محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، إلى أن مصر كلها فائزة في الانتخابات الرئاسية، وفي مقدمة الفائزين الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أسس الجمهورية الجديدة و وفتح المجال أمام جميع الحركات للمشاركة في مشاركة سياسية عادلة. لقد رأينا كيف وقفت وسائل الإعلام على مستوى واحد مع جميع المرشحين وأعطت مناطق تعرض متساوية لجميع المرشحين بالتساوي.

وأوضح أن هذا المناخ من الحرية والعدالة والممارسة السياسية الديمقراطية لم يكن ليتحقق لولا رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نأمل أن يكون رئيس مصر القادم لاستكمال مشروع النهضة والتنمية لمصر.