Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أيهما أنسب لقيادة المنتخب الخواجة أم المحلي؟.. وائل القباني يجيب

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
أيهما أنسب لقيادة المنتخب الخواجة أم المحلي؟.. وائل القباني يجيب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الغضب العام انتابت الشارع المصري، بعد خسارة المنتخب القومي مساء أمس أمام نظيره السنغالي في إطار مباراة الإياب بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر2022.

«العميد» يتصدر الشارع

انقسم الشارع المصري ما بين مؤيد ومعارض لتولي "العميد" حسام حسن المدير الفني السابق لنادي الاتحاد السكندري مسئولية القيادة الفنية للمنتخب القومي، في ظل ما يتميز به من خبرات على المستوي المحلي.

"العميد" قدم استقالته مؤخرًا من القيادة الفنية من تدريب الاتحاد بسبب سوء النتائج.

كابتن وائل القباني نجم نادي الزمالك السابق، فضل رحيل البرتغالي كارلوس كيروش لسوء أداء ونتائج المنتخب مؤخرًا، خاصة بعدما فشل في حصد لقب بطولة الأمم الأخيرة على الرغم من وصوله إلى النهائي بالإضافة إلي فشله في الصعود إلي كأس العالم.

وأضاف وائل القباني خلال تصريحاته لـ "العاصمة"،  على اتحاد الكرة البحث عن مدير فني أجنبي كفء والتعاقد معه لمدة 4 سنوات مقبلة، من أجل العمل بحرية واعطاءه جميع الصلاحيات.

واستكمل نجم الزمالك، كيروش لم يقدم ما يشفع له لدي المصريين، فلم يحقق أي بطولة من المنتخب، كما أن الاداء لم يتطور عن ما كان عليه أيام حسام البدري.

وتابع القباني تصريحاته، في حال ترشيح مدرب مصري فمن الأفضل أن يتولي إيهاب جلال المدير الفني لفريق بيراميدز القيادة الفنية لمنتخب مصر، خاصة لما يمتكله من قدرات فنية وإمكانيات هائلة على تطبيق أفكاره داخل المستطيل الأخضر.

في حين اختلف الكابتن عمرو الدسوقي نجم نادي المصري السابق، قائلا:"منتخب مصر أدي ما عليه وفق أمكانيات لاعبيه ووصل إلي أعلي درجات التتويج سواء في بطولة أفريقيا أو المباراة الفاصلة لصعود لكأس العالم".

وواصل الدسوقي في منشور له عبر "فيس بوك"، أطالب بعدم هدم المعبد فهذا نجاح ينسب للجميع، خاصة وأن كارلوس كيروش بدأ يصنع جيل من اللاعبين أعمار سنية متوسطة وصغيرة مع الخبرات .

وتابع :"أتمني تحكيم صوت العقل والأحتفاظ بكامل الجهاز الفني وترك الفرصة كاملة لهؤلاء الأشخاص لتكمله المشوار والبناء وانتقادهم لصالح الكرة المصرية وليس للعكس " .

واختتم نجم المصري، أتمني كيروش يتدارك أخطاءه ويجب تفعيل دور الجهاز المعاون لتصحيح المسار، وأتمني أن يكون قرار اتحاد الكرة حكيم وغير مؤثر عليه صوت السوشيال ميديا".

المنتخب يفشل في الصعود لكأس العالم

حسم منتخب السنغال تأهله إلى كأس العالم 2022 بقطر، عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما على ستاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

مصر تشكوى السنغال رسميا

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب ما تعرض له من عنصرية وظهور لافتات مسيئة، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح.

"كيروش" يعلن الرحيل

أعلن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش نهاية مشواره مع منتخب مصر لكرة القدم بعد فشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، عقب الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال 1-3 في دكار في إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية.

وكتب "كيروش" عبر حسابه على "تويتر": "انتهى الحلم بذلنا قصارى جهدنا لكن اليوم لم يكن كافيًا، أوجّه من كل قلبي امتناني لاتحاد الكرة المصري على شرف تدريب المنتخب الوطني".

ووجّه كلمه للاعبين الذين أخفقوا في بلوغ المونديال مرة رابعة في تاريخ بلادهم: "إلى كل لاعبي فريقي والجهاز الفني، أشكرهم بتواضع ستكونون دائمًا في قلبي".

بعثة المنتخب تعود إلي أرض مصر

وصلت بعثة منتخب مصر  إلى مطار القاهرة قادمة من داكار بعد مواجهة السنغال في المرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.