Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يتفقد مشروع إنشاء مجمع مواقف غرب كوم امبو بأسوان

 كتب:  موناليزا محمد
 
رئيس الوزراء يتفقد مشروع إنشاء مجمع مواقف غرب كوم امبو بأسوان
رئيس الوزراء يتفقد مشروع إنشاء مجمع مواقف غرب كوم امبو
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع إنشاء مجمع مواقف غرب كوم أمبو، وذلك أثناء جولته اليوم في محافظة أسوان، برفقة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

وأكد "مدبولي" أهمية هذا المشروع في تحسين المظهر الحضري للمواقف في المدن المصرية، وتحقيق التنظيم بعيدًا عن التشوهات العشوائية، مشيرًا إلى أنه يخدم عددًا كبيرًا من المواطنين.

- وزير التموين المشروع يهدف لإلغاء المواقف العشوائية

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير التنمية المحلية، الذي أوضح أن المشروع يهدف إلى إلغاء المواقف العشوائية في مركز كوم امبو وتجميعها في موقف واحد يتناسب بشكل حضاري مع احتياجات المواطنين ويحل مشاكل المرور الناتجة عن تلك المواقف العشوائية.

وقال محافظ أسوان، إن المشروع يُنفذ على مساحة 3.8 فدان، ويتسع لـ232 ميكروباصًا لخدمة المراكز، وسيضم 20 محلاً و2 وحدة إدارية، بالإضافة إلى مناطق للمسجد والكافتيريا وخدمات أخرى. كما يتضمن نظامًا للدفاع المدني يشمل 11 صندوق إطفاء يوزعان على طول الموقف، وطفايات يدوية للمحلات.

- رئيس مجلس الوزارء يستمع لشكوى أحد المواطنين

وخلال زيارته، استمع مدبولي لشكوى أحد المواطنين من قرية سلوى قبلي، حيث أبدى استياءه من تأخير تسليم مستحقاته وتعويضاته كمتضرر من بناء السد. قام رئيس الوزراء بتكليف المحافظ بإعداد تقرير شامل حول هذه الشكوى وإرساله لمكتبه في اليوم التالي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضًا: «شكري» يهنئ عبدالله اليحيا لتوليه وزارة الخارجية الكويتية