Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأيام البيض لشهر شعبان

 كتب:  آية صلاح
 
الأيام البيض لشهر شعبان
الأيام البيض لشهر شعبان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

باقتراب موعد الأيام البيض في شهر شعبان لعام 2024، يتجه المسلمون نحو تحضير أنفسهم لاستقبال هذه الأيام المباركة، إذ تأتي هذه الأيام، التي تمثل الـ13 والـ14 والـ15 من وسط كل شهر هجري، كفرصة متجددة للتقرب إلى الله بالطاعات والعبادات.

الأيام البيض لشهر شعبان

تعتبر الأيام البيض فرصة ذهبية للمسلمين لزيادة الأعمال الصالحة، وتقديم الطاعات، والاجتهاد في العبادة، إذ يسعى الكثيرون إلى صيامها وتلاوة القرآن والإكثار من الدعاء في هذه الأيام، بغية الاقتراب من الله واستحضار رحمته وبركاته.

وفي هذه الأيام البيض، يتفاعل المسلمون مع الروحانية والإيمان، محاولين تعزيز علاقتهم بالله وتحقيق القرب منه من خلال العبادات والطاعات المختلفة ،وبالتالي يعتبر هذا الشهر وفترة الأيام البيض فرصة للتجديد الروحي والتأمل في الخيرات التي يمن الله بها على عباده.

ويجب على المسلمين استغلال هذه الأيام الثلاث بالعبادة والطاعة، والتفكُّر في معانيها الروحية، والاجتهاد في فعل الخيرات والأعمال الصالحة، عسى أن يتقبل الله منهم ويجزيهم خير الجزاء.

الأيام البيض لشهر شعبان لعام 2024

الجمعة 13 شعبان الموافق 23 يناير 2024

السبت 14 شعبان الموافق 24 يناير 2024

الأحد 15 شعبان الموافق 25 يناير 2024

هذه الأيام تأتي كفرصة للمسلمين لتعزيز علاقتهم بالله، بالطاعات ويحث الناس على الصيام والصلاة والتسبيح والدعاء في هذه الفترة، وذلك لاستحضار الرحمة والبركة والثواب من الله.

فضل صيام الأيام البيض

يستحب صيام 3أيام من كل شهروالافضل بأن تكون أيام البيض الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر.

فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال ـ "أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت صوم ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى ونوم على وتر". رواه البخاري ومسلم .

وعن أبي ذر قال ـ "قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا صمت شيئاً من الشهر فصم ثلاث عشرة وأربع عشرة وخمس عشرة." رواه الترمذي.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة النصف من شعبان 2024

            أسعار عمرة رمضان 2024