Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«التعليم» توقع بروتوكول تعاون لدعم مهارات اللغة العربية لدى طلاب الابتدائية

 كتب:  متابعات
 
«التعليم» توقع بروتوكول تعاون لدعم مهارات اللغة العربية لدى طلاب الابتدائية
حجازي يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، والمؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين لدعم وتحسين مهارات اللغة العربية لدى طلاب المرحلة الابتدائية.

وشارك في توقيع البروتوكول الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة سهير أحمد عبد العزيز السكرى، رئيس مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال.

وزير التربية والتعليم يشيد بالتعاون مع مؤسسة السكرية

وأشاد «حجازي» بالتعاون المشترك مع المؤسسة في تحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلاب، مؤكدًا أهمية تعليم الطفل اللغة العربية بجودة عالية، مشيرًا إلى قدرة الأطفال في السنوات المبكرة على تعلم لغات متعددة واستخدام حواسهم في التعلم، مما يعزز استيعاب المعلومات، وتحدث عن أهمية نظام الأنماط في تعلم اللغات.

وأعربت سهير السكرى عن سعادتها بتوقيع البروتوكول، مشيدةً بحرص وزارة التربية والتعليم على تنمية مهارات اللغة العربية للطلاب في مراحل التعليم الأولى، وأكدت على استعداد المؤسسة لتقديم كافة أشكال الدعم للوزارة لصالح أبنائنا الطلاب،يهدف البروتوكول إلى تدريب مجموعة من المعلمين على استخدام الأنماط في تعليم اللغة العربية للأطفال.

وحضر من المؤسسة السكرية كل من المستشار عادل عبد الباقي، وزير شؤون مجلس الوزراء والتنمية المحلية السابق، ورئيس نادي روتاري القاهرة، والمستشار محمد حسونة، الرئيس السابق لنادي روتاري، والمهندس ماهر منير، عضو مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور إسلام عزالدين فهمي، عضو مجلس أمناء المؤسسة.

اقرأ أيضًا: الأزهر يدعو لإعادة النظر في آلية إقرار«الفيتو» ووضع ضوابط إنسانية لاستخدامه