Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تأجيل دعوى تطالب ببطلان الجمعية العمومية للنادي الأهلي

 كتب:  رجب يونس
 
تأجيل دعوى تطالب ببطلان الجمعية العمومية للنادي الأهلي
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الاحد، تأجيل دعوى قضائية رفعها المحامي خالد سليمان، المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، ضد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وزير الدولة لشؤون الرياضة، ووكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية والتي تطالب بوقف تنفيذ قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي في نوفمبر 2023.

 

تحديد جلسة جديدة للبت في الدعوى

وطالب المحامي بوقف تنفيذ قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي التي انعقدت يوم18 نوفمبر 2023، لجلسة 17 مارس كطلب للاطلاع علي 21 حافظة مستندات قدمها الكابتن محمود الخطيب.

 

عدم اكتمال النصاب القانوني

في دعواه، أكد المحامي خالد سليمان أن الجمعية العمومية للنادي الأهلي لم تنعقد في الاجتماع الأول والثاني، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك حسب إعلان وكيل مديرية الشباب والرياضة.

 

مخالفة للإجراءات القانونية

أوضح المحامي أن الجمعية العمومية لم تلتزم بالإجراءات القانونية الصحيحة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، وأنها خالفت اللائحة الأساسية للنادي الأهلي.

 

المطالب في الدعوى

 

  1. وقف تنفيذ قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي.
  2. إعادة النظر في الإجراءات القانونية لانعقاد الجمعية.
  3. مخالفة للمادتين 31 و 72 من اللائحة الأساسية

يشير المحامي إلى مخالفة النادي للمادتين 31 و 72 من اللائحة الأساسية، حيث يفترض برئيس مجلس الإدارة رئاسة الاجتماعات العمومية للنادي، وأنه كان ينبغي على رئيس الجمعية إعلان عدد الحضور بشكل رسمي.

 

تنازل عن الحقوق الأصيلة

ينتقد المحامي تنازل رئيس النادي عن حقوقه الأصيلة للقيام بإرسال بند الميزانية والحساب الختامي، ما يعتبره مخالفة للقانون واللائحة الأساسية للنادي.