Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حبس صاحب المركب المتهم في حادث معدية نكلا بالجيزة

 كتب:  رجب يونس
 
حبس صاحب المركب المتهم في حادث معدية نكلا بالجيزة
ضحايا معدية نكلا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت جهات التحقيق بشمال الجيزة الكلية حبس صاحب معدية نكلا المتهم في واقعة معدية منشاة القناطر، 4 أيام على ذمة التحقيقات بعدة اتهامات تضمنت القتل الخطأ والإصابة الخطأ؛ بسبب الحمولة الزائدة وتشغيل مركب دون ترخيص، وبتحليل مخدرات.

 

شاهد عيان يكشف تفاصيل الحادث

وقال أحد شهود العيان، إن الضحايا عمال من محافظة كفر الشيخ حيث استقلوا صباح اليوم المعدية وهي عبارة عن مركب صيد صغير لا تكفي لحمولة 14 شخصاً، ولكن حمولتها الطبيعية لا تتعدى الـ 4 اشخاص،  وعندما استقلى العمال المعدية متجهين إلى البر الثاني متجهين إلى محل عملهم في أحد المشروعات، سقطت المعدية في النيل نتيجة الحمولة الزائدة.

وأوضح الشاهد: الضحايا حوالي 14 شخصا وليس 10 أشخاص حيث أسفر الحادث عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 5 أخرين، من بينهم سائق المركبة " المعدية"، وجاري البحث عن باقي الضحايا في أسفل المياه.

 

أسماء ضحايا حادث غرق معدية نكلا

وجاءت أسماء العمال الـ 10 الذين استقلوا معدية نكلا بالجيزة، وهم إيهاب محمد عبد النبي، وعبد الرحمن ياسر، وسيف إبراهيم، وشقيقه محمود إبراهيم، وأيمن أحمد، وأيمن عيد، ومحمود محمد، وحمدي أسامة، وسامي فؤاد، وأحمد عز الدين.

بينما توفي كل من محمد محمود، ومحمود إبراهيم، وإبراهيم سمير، وأحمد إسماعيل، وتم انتشال جثمان 3 منهم، وجار البحث عن الجثمانين الآخرين.

وتكثف قوات الإنقاذ النهري من جهودها لانتشال ضحايا غرق معدية نكلا بمنشأة القناطر، والتي أسفرت عن غرق 10 أشخاص وانتشال اثنين من بينهم.

فيما انتقلت قيادات محافظة الجيزة والأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث لمتابعة عملية انتشال 8 عمال تابعين لإحدى شركات المقاولات المصرية مفقودين في غرفة معدية نكلا بمنشأة القناطر.

 

انتشال 2 والبحث عن 8 مفقودين

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة بغرق معدية محملة بالعمال تابعة لشركة مقاولات شهيرة بعزبة ربيع بمنشأة القناطر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وبالفحص تبين غرق معدية محملة ب10 عمال وتن أنتشال 2 منهم مصابين ونقلهم لمستشفى مبارك لتلقى العلاج ويكثف رجال الإنقاذ جهودهم للبحث عن المفقودين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.