Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرعاية الصحية: مصر ستصبح وجهة السياحة العلاجية

 كتب:  رحاب جمعة
 
الرعاية الصحية: مصر ستصبح وجهة السياحة العلاجية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
 
قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إن لمصر مكانة كبيرة في منظومة السياحة العلاجية، حيث أنها المركز ال 26 طبقا للتصنيف الدولي لاستقبال الأجانب.
وأضاف أن صناعة السياحة العلاجية من الصناعات الصاعدة بشكل كبير في العالم، موضحا أن السياحة العلاجية في مصر وصل لحوالي 10 مليار دولار سنويا، ونسعي من خلال الخطط المستقبلية أن يصل إلي 360 مليار دولار سنويا.
وأوضح أن الهيئة تعمل علي دعم السياحة والعلاجية من خلال إطلاق مبادرة "نرعاك في مصر"، وهي تعتمد علي القدرات الصحية للدولة المصرية في المنشآت الطبية.
وأكد أن الهيئة "تؤمن" السياحة بشكل عام من الناحية الصحية.
وأشار إلي أن محافظة جنوب سيناء تعد أول محافظة لانطلاق للعلامة التجارية السياحية المصرية "نرعاك في مصر"، موضحا أن الهيئة تمتلك منشآت صحية في عدة محافظات "أسوان والأقصر، وبورسعيد".
وقال إن هيئة الرعاية الصحية لديها "سيستم كامل" منوط برعاية السائحين، واستقبلت أكثر من 6   آلاف سائح أجنبي في المنشآت الطبية التابعة لها.
وأكد أن المنشآت الطبية التي تقدم الخدمات الصحية بالهيئة حصلت علي الاعتماد الدولي.
وأضاف أن القطاع الحكومي يتكاتف مع القطاع الخاص لكي تكون السياحة العلاجية وجهة ومقصد للأجانب.
جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والرئيس الشرفي الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.