Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ليست المرة الأولى.. تاريخ أزمات وحكايات سحب بيضة كيندر من الأسواق

 كتب:  رحاب جمعة
 
ليست المرة الأولى.. تاريخ أزمات وحكايات سحب بيضة كيندر من الأسواق
بيضة كيندر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الخوف انتابت رواد السوشيال ميديا بعد سحب شيكولاتة بيضة كيندر من الأسواق، وفي هذا الصدد أعلنت شركة فيريرو  لصناعة الشيكولاتة اعتذارها بسبب ما تم تداوله على وسائل الإعلام العالمية بعد تسجيل عدد من الإصابات بمرض السالمونيلا في أوروبا تصل إلى 63 حالة تسمم فى بريطانيا سحبنا الشيكولاتة.

لشركة فيريرو تاريخ طويل مع الاعتذارات والمشاكل بسبب بيضة كيندر، حيث أن تلك المرة ليست الأولى التي تسحب فيها بيضة كيندر من الأسواق، ومن هنا العاصمة قامت في هذا التقرير  بتتبع تاريخ الأزمات التي لاحقت بيضة كيندر وشركة فيريرو.

منعها في الولايات المتحدة

                  

بدأت شركة فيريرو  إنتاج بيض كيندر عام 1972، ومعها بدأت أول أزمات بيضة كيندر، حيث تم منع بيع تلك البيضة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث منعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كل الحلويات التي تضم بداخلها لعبة مؤذية قد تؤذي الأطفال وتهددهم بخطر كبير، لأنها قد تسبب لهم اختناق لأنهم ربما يبلعونها لصغر حجمها.

 

تسببت في وفاة أطفال

عام 2016 بإيطاليا تسببت بيضة كيندر في أزمة كبيرة، حيث توفيت فتاة في سن ثلاث سنوات ونصف السنة بسبب ابتلاعها لعبة من ألعاب كيندر، وتسببت في وقف الجهاز التنفسي الخاص بها، وفي تلك الفترة قاضى أولياء الأمور شركات تصنيع الشركة، حاولت بعد تلك الحادثة شركة فيريرو وسيلة لحل تلك الأزمة ففصلت بين اللعبة والشيكولاتة، كما قامت بتكبير حجم اللعبة حتى يصعب ابتلاعها.

 

الترويج لعصابة مشبوهة

وفي عام 2019، تسببت بيضة كيندر في أزمة كبيرة، حيث قامت بوضع لعبة أطفال مشبوهة داخل البيضة، تلك اللعبة تحتوي على حروف kkk، وهي حروف تعتبر رمز لعصابة تفرق بين العرق الأبيض وباقي الأعراق البشرية، وبسبب الغضب الكبير الذي سببته تلك الألعاب لرواد السوشيال ميديا أعلنت شركة فيريرو اعتذار رسمي وسحبت كل القطع المتبقية من تلك اللعبة من الأسواق.