Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجلس التعاون الخليجي يرحب بإعلان السعودية تقديم مساعدات لليمن

 كتب:  اميرة ناصر
 
مجلس التعاون الخليجي يرحب بإعلان السعودية تقديم مساعدات لليمن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
صرح الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لـ مجلس التعاون الخليجي، إن نجاح المشاورات اليمنية - اليمنية، نقطة تحول مهمة للسلام الشامل، مشيرا إلى أن حل الصراع يمني، وبأيدي اليمنيين ولأجل اليمن.
 
وأوضح الحجرف، في كلمته خلال مؤتمر صحفي، لاختتام المشاورات اليمنية - اليمنية، في العاصمة السعودية الرياض، أن تشكيل المجلس الرئاسي اليمني أتى لاستكمال تنفيذ المرحلة الانتقالية في اليمن، مضيفًا أن اليمنيين استطاعوا خلال المشاورات مناقشة كل الأفكار بكل شفافية.
 
وأشار الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، إلى أن نتائج المشاورات اليمنية - اليمنية، عبرت عن التوافق بين اليمنيين، مشددا على الاستمرار في دعم الجهود الدولية للوصول إلى استقرار اليمن.
 
ورحب الحجرف، بإعلان المملكة العربية السعودية، تقديم مساعدات لليمن بقيمة 3 مليارات دولار، مشددا على ان استجابة التحالف لوقف العمليات العسكرية أسهمت في نجاح المشاورات.
 
 
ومن جانبه قرر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تشكيل مجلس قيادة رئاسي، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وإعفاء نائبه علي محسن الأحمر من منصبه.
 
وفي بيان له وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، فوض الرئيس اليمني مجلس القيادة الرئاسي بكامل صلاحياته، وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، إلى جانب اختصاصه بكافة صلاحيات نائب الرئيس.
 
ويتكون مجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد محمد العليمي، وبعضوية 7 أعضاء، هم سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة، وعبد الله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني.