Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الشرقية: إنتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع المحافظة

 كتب:  متابعات
 
محافظ الشرقية: إنتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع المحافظة
محافظة الشرقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرارية العمل في منظومة توريد محصول القمح المحلي في جميع مواقع التخزين بالمحافظة.
تمت عمليات جمع وتخزين محصول القمح بانتظام من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي ٢٠٢٤م، حيث بلغ إجمالي المحصول المورد حتى الآن ٣١٦٤١٣ طن و ٧٦٠ كيلو من الأقماح المحلية.
 
أشار المحافظ إلى أهمية تضافر الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لعمليات التوريد والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة وتحديات تنفيذها. يتم تكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من انتظام عمليات التوريد ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع بشكل يومي.
 
من جانبها، أوضحت فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أسعار شراء القمح المحلي المنتج والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين على النحو التالي:
- 2000 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراط
- 1950 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23 قيراط
- 1900 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط
 
وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً، شريطة أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط، وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.
 
وفي سياق متصل، أوضح المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة، أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدان، وما تم حصاده بلغ ٢٢٩٫٤٥٠ فدان حتى الآن.
شدد على ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، معربًا عن اهتمام الدولة بتقديم التيسيرات للمزارعين منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.