Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الزراعة يبحث سبل تعزيز صادرات مصر من البطاطس

 كتب:  متابعات
 
وزير الزراعة يبحث سبل تعزيز صادرات مصر من البطاطس
وزير الزراعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجرى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا لبحث سبل زيادة صادرات مصر من البطاطس، شارك في الاجتماع عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وعدد من قادة الوزارة وممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة.

أثناء الاجتماع، أكد القصير على الجهود والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز الصادرات الزراعية، أشار إلى أن مصر تحققت تقدمًا كبيرًا في الفترة الأخيرة في توسيع نطاق صادراتها، وأصبحت منافسة على مستوى الأسواق العالمية.

وأكد على أهمية الحفاظ على سمعة الصادرات المصرية وبناء عليها. تحدث عن نجاح صادرات مصر من البطاطس التي تجاوزت المليون طن العام الماضي، وحققت رقمًا قياسيًا، وأشار إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للجهود المبذولة من قبل الدولة ووزارة الزراعة، بالتعاون مع التمثيل التجاري والسفارات المصرية في الخارج، وكذلك المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وزير الزراعة يوجه الشكر للمزارعين

وجه الوزير الشكر للمزارعين والمصدرين المصريين، معتبرًا إياهم العنصر الأساسي في نجاح النظام الزراعي، وثمَّن جهود مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس، وأكد على التزام القطاع بتحقيق التطوير المستمر والاستفادة من أحدث التقنيات.

وفي هذا السياق، حث القصير على ضرورة التركيز على إنتاج بطاطس التصنيع، وذلك ضمن خطة الدولة لتوسيع التصنيع الزراعي لتحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص العمل وتقليل الفاقد.

وطالب جميع الجهات ذات الصلة بتوحيد البيانات وتبادل المعلومات بشكل فعّال، كما حث المصدرين على الالتزام بالممارسات السليمة والمعايير الفنية المعتمدة لضمان جودة المنتجات المصرية في الأسواق الدولية.

اقرأ أيضًا: النقل: تعديل مواعيد تشغيل خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة في رمضان