Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الري يتابع منظومة الشكاوى بشأن توفير الاحتياجات المائية للمواطنين

 كتب:  متابعات
 
وزير الري يتابع منظومة الشكاوى بشأن توفير الاحتياجات المائية للمواطنين
وزير الموارد المائية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من  المهندسة إيمان عبد العزيز، رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري والمشرفة على خدمة المواطنين وشؤون مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

أكد سويلم أنه يتابع منظومة الشكاوي بالوزارة بشكل دائم للتحقق من سرعة حسم شكاوى المنتفعين ولضمان تلبية احتياجات المواطنين، خاصةً في هذه الفترة الحرجة من الاحتياجات، وأشار إلى حرصه على قيامه بجولات شخصية في مختلف المحافظات للتواصل المباشر مع المواطنين وتعزيز جسور الثقة معهم.

وأضاف سيادته أنه قد أصدر توجيهاته لرؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري في المحافظات بمتابعة أي شكاوى أو طلبات لدراستها والعمل على حسمها وفقًا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

تعاملت الأجهزة المعنية بالوزارة بشكل فعّال مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وأيضًا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم تلقي الشكاوى وتوجيهها للجهات المختصة بالوزارة لدراستها وحسمها في أسرع وقت وفقًا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وأضاف الوزير أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء أظهر أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية فبراير ٢٠٢٤ بلغت ٩٨.٢٠٪. وتمت دراسة وحسم ٨٧١ شكوى وطلبًا خلال شهر فبراير ٢٠٢٤.

تم توجيه الأجهزة المعنية في وزارة الموارد المائية والري إلى الإجراءات السريعة للتعامل مع الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء حول تراكم القمامة في مصرف حلوان، قامت إدارة صرف جنوب الجيزة بالمعاينة وتنفيذ الإجراءات اللازمة لتطهير المصرف وحل المشكلة.

في محافظة المنوفية، تم توجيه الأجهزة المعنية في الري بالمحافظة بالبحث سريعًا في شكوى وردت من منظومة الشكاوى الحكومية، تشير إلى تضرر الأهالي من تراكم القمامة في ترعة الباجورية.

تمت المعاينة على الطبيعة بواسطة الإدارة العامة لري المنوفية، وتم الدفع بالمعدات اللازمة لتطهير المجرى المائي وحسم الشكوى في الوقت المناسب.

وفي محافظة أسيوط، تم توجيه الأجهزة المعنية بالري بالمحافظة بسرعة البحث في شكوى وردت من منظومة الشكاوى الحكومية، تشير إلى التضرر من تراكم القمامة أمام حجز أسيوط على ترعة نجع حمادي الغربية بطول ١٧٤.٥٠٠ كم، قامت الإدارة العامة لري أسيوط بتنفيذ أعمال النظافة المطلوبة أمام الحجز لحل المشكلة.

وفي محافظة الدقهلية، تم توجيه الأجهزة المعنية في الري بالمحافظة بسرعة البحث في شكوى وردت من منظومة الشكاوى الحكومية، تشير إلى تضرر أهالي قرية القباب الصغرى من تراكم المخلفات في ترعة القباب الصغرى، قامت الإدارة العامة لري شرق الدقهلية بإصدار أمر بتطهير الترعة وحسم الشكوى.

وفي محافظة الشرقية، تم توجيه الأجهزة المعنية في الري بالمحافظة بسرعة البحث في شكوى وردت من منظومة الشكاوى الحكومية، تشير إلى التضرر من انسداد مجمع رقم ٢٧ في مصرف بحر صفط بزمام منطقة التلين، قامت الإدارة العامة لصرف جنوب الشرقية بتطهير المجمع وإجراء الصيانة اللازمة ذاتيًا بواسطة معدات هيئة الصرف، وتركيب مصب له، وأصبح المجمع يعمل بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: قطار ديزيرو الكهربائي يحمل طموحات مصر نحو عصر السرعة والنقل النظيف