Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كم تبلغ قيمة زكاة الفطر 2024

 كتب:  آية صلاح
 
كم تبلغ قيمة زكاة الفطر 2024
قيمة زكاة الفطر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع دخول شهر الخير شهر رمضان 2024 يتسائل الكثير من المسلمين  في كل مكان عن قيمة زكاة الفطر حيث انه من المعروف ان زكاة الفطريتم التبرع بها في شهر رمضان المبارك فالزكاة ركن من أركان الأسلام الخمسة فيجب كل مسلم الالتزام بها.

زكاة الفطر

يُؤدِّي المسلم زكاة ماله امتثالًا لأمر الله تعالى، طمعا فى  لمرضاته، ورغبة  في ثوابه، وللزكاة أهداف إنسانية عظيمة و كثيرة تعود بالنفع على المجتمع ككل ، ومُثل أخلاقية رفيعة، وقيم روحيه جليلة ترجع بالخير على  المعطي والآخذ والمجتمع ويصبح بينهم أخاء والشعور بالرضا وروحانيات آخرى لاتقدر بالمال .

كم تبلغ قيمة زكاة الفطر 2024

يمكن حساب قيمة الزكاة من خلال معرفة سعر أردب القمح، حيث سجَّل سعر الأردب نحو 2000 جنيه، وعليه يُحسب سعر كيلو القمح بمقدار 18 جنيهًا. وتُحسب مقدار زكاة الفطر بضرب السعر بـ 2.6، مما يُعطي قيمة زكاة الفطر لعام 2024 نحو 46.8 جنية.

زكاة الفطر2024

"تأتي زكاة رمضان أو زكاة الفطر لتنقية النفس من أثر اللغو والرفث أثناء فترة الصيام، حيث يأتي الصائم بالامتناع عن المباحات في هذا الشهر المبارك كما روى عبدالله بن عباس قال: (فرض رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ زكاةَ الفطرِ طهرةً للصائمِ من اللَّغوِ والرَّفثِ وطعمةً للمساكينِ من أدَّاها قبل الصلاةِ فهي

زكاةٌ مقبولةٌ ومن أدَّاها بعد الصلاةِ فهي صدقةٌ من الصدقاتِ) رواه أبو داوود وصححه الألباني.

 اقرأ أيضًا: إمساكية شهر رمضان 2024 في مصر pdf

              فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة