Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعاء نيه صيام شهر رمضان 2024

 كتب:  آية صلاح
 
دعاء نيه صيام شهر رمضان 2024
رمضان 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهر رمضان المبارك يعتبر فرصة ثمينة للمسلمين لتعميق تقواهم وتعزيز اتصالهم بالله، وزيادة أعمال الطاعة والعبادة، ومن بين الأعمال المستحبة والمهمة في هذا الشهر المبارك هو الدعاء، فالدعاء هو عبادة عظيمة تساعد المسلم على التقرب إلى الله وتحقيق أمانيه وطلباته فيما يخص دينه ودنياه.

دعاء نيه صيام شهر رمضان 2024

النية محلها القلب ولا يشترط النطق باللسان، ولذلك يجب على المسلم قبل شهر رمضان عقد النية الصافية لصيام هذا الشهر الكريم بصدق وإن يعمل على ذلك بينة وبين الله عز وجل فالصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة. 

دعاء وقت الافطار للصائم في رمضان

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: (كانَ النَّبيُّ  صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ  إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ وثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ)

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه، أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم "كان إذا أفطر عند أهل بيت دعا لهم قبل الإفطار قائلا: “أفطرَ عندَكمُ الصَّائمونَ، وتنزَّلت عليْكمُ الملائِكةُ، وأَكلَ طعامَكمُ الأبرارُ، وغشيتْكمُ الرَّحمةُ”، رواه أحمد.

أحاديث عن شهر رمضان

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إذا جاء رمضان فُتّحت أبواب الجنة، وغُلّقت أبواب النار، وصُفّدت الشياطين) رواه مسلم.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من قام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه) متفق عليه.

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً، غُفر له ما تقدم من ذنبه) متفق عليه.

اقرأ أيضًا:

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك الاثنين 11/3/2024

هل يجوز صلاة التراويح في المنزل