Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تغيير تصنيف مؤسسة موديز لمصر من سلبي إلى إيجابي

 كتب:  بسمة فرج
 
تغيير تصنيف مؤسسة موديز لمصر من سلبي إلى إيجابي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ترأس اليوم الأربعاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، حيث تم خلاله استعراض عدد من الملفات الهامة والعمل على بحثها بعمق.

الرسائل الهامة 

في بداية حديثه، ألقى رئيس الوزراء الضوء على الرسائل الهامة التي نقلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، التي أُقيمت بمناسبة ذكرى "يوم الشهيد" تحت عنوان "ويبقى الأثر". وأكد رئيس الوزراء على أهمية تلك الرسائل في تقدير دور الشهداء وتضحياتهم في سبيل الوطن.

ومن ثم، انتقل الحديث إلى الوضع الاقتصادي، حيث شدد رئيس الحكومة على استمرار الجهود المبذولة لمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، بالتعاون مع البنك المركزي، مشيراً إلى أهمية النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها القرارات الأخيرة في استعادة الثقة وتوفير الموارد النقدية اللازمة وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأكد أنه تم الإفراج عن جزء كبير من البضائع المتراكمة في الموانئ، مع تأكيد محافظ البنك المركزي على إطلاق البضائع والسلع التي تم تخزينها في الأيام الأخيرة، مما يشير إلى استقرار الوضع.

وأشار الدكتور مدبولي إلى التقارير الإيجابية حول الاقتصاد المصري التي أُصدرت مؤخرًا، معلنًا تغيير تصنيف مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني من سلبي إلى إيجابي، وهو ما ينذر بتحسين تصنيف مصر الائتماني في الفترة المقبلة.

وفي ختام حديثه، أشار رئيس الوزراء إلى الجهود المستمرة لتطوير موقع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام"، وأكد على أهمية الرعاية الخاصة التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمثل هذه المشروعات التي تخدم القطاعات المختلفة بمنطقة سانت كاترين.

أقرأ أيضاً....عاجل.. الرئيس السيسي يصدر قرارًا بتشكيل لجنة مؤقتة لتأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أقرأ أيضاً....بيت الزكاة والصدقات يعلن دخول 100 شاحنة عبر معبر رفح