Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهود عيان يكشفون مفاجأة عن حريق أستوديوهات الأهرام بالعمرانية

 كتب:  رحاب جمعة
 
شهود عيان يكشفون مفاجأة عن حريق أستوديوهات الأهرام بالعمرانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أثار الحريق الضخم الذي نشب في استديو الأهرام استياء وهلعًا بين المصريين، حيث تسبب في تدمير ديكورات ولوكيشنات تصوير المسلسلات الشهيرة وامتداد النيران إلى 3 عقارات مجاورة، مما دفع الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الحريق.
 
يعتبر استديو الأهرام واحدًا من أعرق استوديوهات السينما في مصر، حيث تأسس في عام 1944 على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بيلفيس، وشهد تصوير العديد من الأفلام الشهيرة التي أثرت في الحركة السينمائية المصرية.
 
تصدرت التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي مناشدات بسرعة إنقاذ استديو الأهرام، حيث عبر المتابعون عن قلقهم من خطر فقدان تاريخ السينما المصرية بسبب هذا الحريق الهائل.
قال عصام عمر: "على بعد اتنين  كيلو متر ونصف  من سكنى اندلعت النيران فى حريق هائل داخل استوديو الأهرام..امتد للابراج السكنية المجاورة، ويتواجد في مكان الحريق أكثر من 30 سياره مطافئ وأكثر من 20 سياره إسعاف..لطفك يارب".
 
وعن الأسباب يقول خولي: "الحريقة فضلت شغاله من 1 بليل لـ 6 الصبح..ناس كانت بتقول أنه ماس كهرباء شديد مسمع فى المنطقة".
وبعد الحريق، توجه العديد من الأفراد والجهات الرسمية لتقديم الدعم والمساعدة في إخماد النيران ومنع امتدادها، وتلقت أجهزة الأمن في الجيزة بلاغًا بنشوب الحريق الضخم وانتقلت فرق الإطفاء على الفور للتعامل مع الحادث.
 
بينما تمكنت فرق الإطفاء والحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد جهود مضنية استمرت لأكثر من ساعة، مما أنقذ حياة الأشخاص الذين كانوا متواجدين في المكان، بما في ذلك أبطال مسلسل "المعلم" الذي كانوا يصورون مشاهد آخرى للعمل.
 
في تصريحاتهم، أكدت نجوم العمل على سلامتهم وعدم وقوع إصابات بشرية، مع تعبيرهم عن حزنهم للخسائر الهائلة التي لحقت بالاستديو والممتلكات المجاورة.
 
بالرغم من الخسائر الكبيرة التي لحقت بالاستديو، إلا أن التضامن والدعم المستمر من قبل الجمهور والجهات المعنية يشكل بداية لإعادة بناء هذا المكان الأسطوري الذي شهد ولا زال يشهد العديد من أهم الأعمال السينمائية في مصر.
أقرأ أيضًـــــــــــــــــــا: