Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

افتتح منشآتٍ جديدة.. تفاصيل جولة وزير الشباب والرياضة في البحيرة

 كتب:  متابعات
 
افتتح منشآتٍ جديدة.. تفاصيل جولة وزير الشباب والرياضة في البحيرة
وزير الشباب والرياضة فى جوله تفقدية ويفتتح عدد من المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة البحيرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشرف وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، على افتتاح عدد من المنشآت الشبابية والرياضية، وتفقد العديد من الأنشطة والفعاليات والمشاريع الاستثمارية والبرامج التنموية خلال جولته اليوم في محافظة البحيرة.

وكان ذلك في إطار جهوده المتواصلة لمتابعة وتفقد سير العمل في القطاع الشبابي والرياضي بمختلف محافظات الجمهورية، وحضر الجولة الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وعدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والشعبية بالمحافظة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وممثلين عن الكيانات الشبابية والاتحادات الطلابية والجوالة والكشافة.

بدأ الوزير جولته بإفتتاح ملعب خماسي قانوني في مركز شباب شبرا النونة الشرقية بالبحيرة، حيث أكد على الأهمية القصوى لتطوير البنية التحتية في مراكز الشباب والمنشآت الرياضية في جميع محافظات البلاد، وشدد على ضرورة تلبية جميع الاحتياجات والمتطلبات لتطوير المراكز، وتنفيذ الأعمال التطويرية والإصلاحية وفقًا لجدول زمني محدد لخدمة شباب مصر.

وأكد أهمية تنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات بناءً على التوجيهات السياسية، معربًا عن استعداد الوزارة لتوسيع نطاق المشروعات في المحافظات المختلفة، والتي تلقت اهتمامًا كبيرًا من قبل الشباب.

وأمر بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة لتخصيص قطعة أرض لمركز شباب شبرا النونة الشرقية لزيادة الأنشطة والبرامج، وأعلن عن مكافأة مالية للمشروع القومي "ألف بنت ألف حلم" الذي ينفذه الوزارة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لتدريب الفتيات في كرة القدم وتعزيز دورهن في الرياضة.

أثناء جولته اليوم في محافظة البحيرة، افتتح الوزير، عددًا من المنشآت الشبابية والرياضية، وقام بتفقد مركز تدريب المواهب والبطولات الأولمبية في تنس الطاولة، السلة، والمصارعة، بالإضافة إلى زيارته لحمام السباحة ومعرض الفنون التراثية في مركز شباب الحرية.

أكد الوزير خلال الافتتاحات والتفقدات أن الوزارة تعمل بجدية على تطوير وتحديث المنشآت الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات، بما يتناسب مع احتياجات الشباب والمجتمع، مع التركيز على تفعيل الإدارة الاقتصادية لهذه المراكز، وأوضح أن هذه المبادرات تشمل الاستثمار في تحسين البنية التحتية والمشروعات الاستثمارية بمراكز الشباب، بهدف خدمة المواطنين بشكل أفضل وتوفير بيئة ترفيهية وتعليمية مناسبة.

وأضاف أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، الذي يعتبر محورًا هامًا لتطوير الرياضة في مصر، حيث يتم اكتشاف وتنمية المواهب الرياضية في جميع المحافظات.

وفي ختام الجولة، شهد الوزير فعاليات المؤتمر الوطني للنشء بمحافظة البحيرة، الذي يهدف إلى بناء الوعي ورفع ثقافة الشباب وبناء جيل مؤهل لتحمل المسؤولية والمشاركة في بناء المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا:وزير الصحة يتفقد مستشفى طوخ المركزي ويوجه بزيادة العمالة