Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الهيئة القومية للأنفاق تكشف عن نسب تنفيذ محطة مترو وادي النيل

 كتب:  متابعات
 
الهيئة القومية للأنفاق تكشف عن نسب تنفيذ محطة مترو وادي النيل
الهيئة القومية للأنفاق تعلن عن نسب تنفيذ محطة مترو وادي النيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق نسب تنفيذ محطة مترو وادي النيل، ضمن الخط الثالث لمترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، تعتبر هذه المحطة جزءًا من المرحلة الثالثة (3C) لمشروع مترو أنفاق القاهرة الكبرى.

تقع محطة وادي النيل في منطقة قريبة من شارع الحجاز وشارع وادي النيل وشارع محمد حسن حلمي، وشارع أحمد يحي ابراهيم وشارع شهاب ومدرسة العجوزة الثانوية ونادي الزمالك الرياضي ومسجد الحامدية الشاذلية ومدرسة ميت عقبة الابتدائية.

تتكون المحطة من ثلاثة طوابق تحت الأرض، وهي: طابق الرصيف والطابق الأوسط وطابق صالة التذاكر. كما يحتوي كل رصيف على أربعة سلالم متحركة وأربعة سلالم ثابتة، وتحتوي المحطة على 22 بوابة تذاكر.

يمتد الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث بطول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة ويتضمن 5 محطات، 3 منها نفقية وهي: التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول، ومحطة علوية (جامعة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور).

تتكون هذه المرحلة من ثلاثة أجزاء، حيث يمتد الجزء الأول بطول 4 كم من العتبة حتى الكيت كات، ويشمل 4 محطات نفقية، والجزء الثاني بطول 6.6 كم من محطة الكيت كات حتى محور روض الفرج ويشمل 6 محطات، وتم تشغيلها بداية العام الحالي.

أما الجزء الثالث، فيمتد بطول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة وتشمل 5 محطات، 3 منها نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية.

اقرأ أيضًا: مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تكشف عن موعد امتحانات شهر مارس لجميع المراحل