Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

روسيا تستأنف الهجوم على أوكرانيا بصواريخ باليستية من أصل كوري شمالي

 كتب:  سمر سليمان
 
روسيا تستأنف الهجوم على أوكرانيا  بصواريخ باليستية من أصل كوري شمالي
قوات روسية في أوكرانيا - أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شنت القوات الروسية هجوما صاروخيا عنيفا على العاصمة الأوكرانية  كييف في مشهد أعاد إلى الأذهان الأيام الأولى للحرب، في الساعات الأولى من أمس، الخميس، عقب زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان للمدينة، حيث  هرع  المواطنون، إلى محطات المترو، بعد تلقيهم إنذارات من ضربات صاروخية روسية على المدينة.

ولجأ أكثر من 25 ألف شخص إلى محطات مترو كييف، أثناء استمرار الهجوم، وتمت مشاركة مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر حشودًا محشورة معًا تحت الأرض، في صور تذكر بالأيام الأولى للحرب، بحسب شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية الأمريكية.

ونقلاً عن مسؤولين أوكرانيين، إن روسيا أطلقت صاروخين باليستيين و29 صاروخًا كروز على منطقة كييف، وتم إسقاطها جميعها.

روسيا تشن هجوما على أوكرانيا

وأشار بيان من القوات الجوية الأوكرانية، إلى أنه من المحتمل أن تكون الصواريخ الباليستية من أصل كوري شمالي.

 كما جاءت الضربات في كييف، في نفس اليوم، الذي قام فيه وفد عسكري من حلف شمال الأطلسي "الناتو" بأول زيارة له إلى العاصمة الأوكرانية منذ بدء الحرب في عام 2022.

وحضر الوفد بقيادة الأدميرال روب باور، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي، منتدى كييف الأمني السنوي والتقى بالرئيس زيلينسكي وقائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي.

ووصف باور في خطاب له الزيارة بأنها "شهادة على حقيقة أن حلف شمال الأطلسي وأوكرانيا أصبحا أقرب من أي وقت مضى". ووصف زيلينسكي زيارة باور بأنها "إشارة قوية لدعم" المجتمع الأوكراني.