Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سكرتير عام الأمم المتحدة يثني على دور مصر في تأمين فتح معبر رفح البري

 كتب:  متابعات
 
سكرتير عام الأمم المتحدة يثني على دور مصر في تأمين فتح معبر رفح البري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، "أنطونيو جوتيريش" سكرتير عام الأمم المتحدة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، و"فيليب لازاريني" مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، و"إلينا بانوفا" المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر.

أفاد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شمل مناقشة عدة قضايا دولية وإقليمية، مع التركيز بشكل خاص على التطورات في قطاع غزة. وأبرز الرئيس جهودًا مكثفة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وتبادل الأسرى، وتوفير المساعدات الإنسانية بشكل كافٍ للمتضررين في القطاع، سواء عبر الجهود البرية بالتعاون مع الجهات الأممية ذات الصلة، أو من خلال الإسقاط الجوي، خاصة في مناطق شمال القطاع.

من جانبه، أعرب السكرتير العام عن تقديره لدور مصر الإقليمي كعنصر أساسي للأمن والاستقرار، مشيدًا بالجهود المصرية لدفع عملية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأشاد بجهود مصر في الحفاظ على فتح معبر رفح البري بشكل مستمر على مدار الشهور الماضية، وأشار إلى زيارته للمعبر أمس، وأشاد بالجهود الضخمة التي تبذلها مصر لتوصيل المساعدات إلى سكان غزة، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه تلك العملية. كما شدد على أهمية وقف إطلاق النار لتمكين إدخال وتوزيع المساعدات بشكل فعّال لسكان القطاع.

اقرأ أيضا:مطار العريش الدولي يستقبل 3 طائرات مساعدات من السعودية والإمارات