Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار مع الاتحاد الأوروبي

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار مع الاتحاد الأوروبي
رئيس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة استعدادات مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وأوجه التعاون المشترك.

حضر الاجتماع كل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والسفير عمر أبو عيش، أمين عام اللجنة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، والدكتور محمد الطيب، مساعد وزير الصحة للحوكمة والشؤون الفنية، والدكتورة داليا الهواري، نائب رئيس هيئة الاستثمار، بالإضافة إلى مسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

رئيس الحكومة يشير إلى أهمية الاجتماع في متابعة استعدادات مؤتمر الاستثمار

في بداية الاجتماع، أشار رئيس الحكومة إلى أهمية هذا الاجتماع في متابعة استعدادات مؤتمر الاستثمار المقرر عقده بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في نهاية شهر يونيو المقبل، وكذلك وثائق التعاون المقرر توقيعها، والفرص الاستثمارية المزمع طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين، خاصة في قطاع الصناعة.

خلال الاجتماع، قدمت وزيرة التعاون الدوليّ مقترحات للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في عدة قطاعات مستهدفة، مع التنسيق مع شركاء التنمية الآخرين، من خلال عدة محاور. كما عرضت الوزيرة المنح المزمع تمويلها من الاتحاد الأوروبي، وتحدثت عن آليات التعاون وتبادل المعلومات.

من جانبه، أشار وزير التجارة والصناعة إلى أن هناك 3 مجالات صناعية نعمل على إقامة التعاون فيها، وتشمل الأدوية والمواد الفعالة، والأجهزة الطبية، والزراعات الحديثة وأساليب الري الحديث، وإدارة المياه، إضافة إلى التصنيع الغذائي، وأوضح أنه تم تحديد الشركات المستهدفة للتعاون معها.

وأوضحت نائب رئيس هيئة الاستثمار أنه تم تحديد عدد من القطاعات المستهدفة لإجراء تعاون مع الجانب الأوروبي، بالإضافة إلى الأنشطة الفرعية، وأكدت على التنسيق مع شركة (BCG) التي تتولى تنظيم المؤتمر، بشأن آليات طرح الفرص الاستثمارية في تلك القطاعات.

وأعلن السفير عمر أبو عيش عن إعداد قوائم كاملة بالدعوات، وبدء توجيهها للمشاركين من خلال السفارات بالخارج وغرف الصناعات واتحادات رجال الأعمال.

اقرأ أيضًا: أوقفوا التصوير.. المفتي يوجه رسالة لحجاج موسم 2024