Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عضو تحالف الأحزاب: قرار وقف إطلاق النار في غزة «نقطة تحول مهمة»

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
عضو تحالف الأحزاب: قرار وقف إطلاق النار في غزة «نقطة تحول مهمة»
محمد غزال عضو تحالف الأحزاب المصرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
علق محمد غزال عضو تحالف الأحزاب المصرية، على قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد عرقلة من الولايات المتحدة الأمريكية استمرت لأكثر من ثلاث مرات استخدمت فيهم حق «الفيتو» في إعلان واضح وصريح عن شراكتها مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على المدنيين من سكان قطاع غزة.
وقال غزال إنه بالرغم من تأخر هذا القرار إلا أنه يأتي كخطوة هامة في معركة وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة
وأضاف "غزال" أنه لابد أن يكون قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة دائمًا وشاملًا ليس في شهر رمضان فقط، وإدخاله تحت الفصل السابع من قانون مجلس الأمن الدولي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على تنفيذه.
وتابع عضو تحالف الأحزاب المصرية أن قرار وقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت تُعتبر نقطة تحول مهمة في موقف الإدارة الأمريكية شريكة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة في العدوان على المدنيين من سكان قطاع غزة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الأكبر إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي سياسيًا واقتصاديًا ودبلوماسيًا وعسكريًا بفتح مخازن السلاح بها لتلبية مطالب الجيش الإسرائيلي، وأنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية إيقاف تصدير السلاح وغلق المخازن التي فُتحت على مصراعيها أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين العزل الذين لا يحملون سلاحًا.