Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات البنية التحتية والمرافق بعددٍ من المدن الجديدة

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات البنية التحتية والمرافق بعددٍ من المدن الجديدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات البنية التحتية ومحطات رفع مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تنفيذها في عدة مدن جديدة بمصر، وتشمل ذلك القاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينتي بدر وحدائق العاصمة، وقد أكد الوزير على أهمية الجولات التفقدية والمتابعة الدورية لهذه المشروعات، نظرًا لأهميتها الكبيرة في خدمة التوسعات العمرانية وتوفير المرافق الأساسية للمواطنين، وتحسين البنية التحتية للطرق واستخدام مياه الصرف المعالجة في ري المسطحات الخضراء وغيرها.

وقام المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة منطقة مبنى البرلمان ومجلس الشيوخ ومنطقة الحي الحكومي، وتفقد المحاور الرئيسية مثل محور محمد بن زايد الجنوبي وطريق 4 وغيرها، بالإضافة إلى تفقد موقع محطة الرافع الأوسطي لمياه الشرب والري. وشدد على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني لإنهاء المشاريع بأعلى جودة وأداء ممتاز، وضمان استيعاب احتياجات التوسع الحضري.

من جهته، قام المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بتفقد أعمال تنفيذ محطات الصرف الصحي وخطوط الطرد، مؤكدًا على أهمية الانتهاء من هذه المشاريع بجودة عالية وفي الوقت المحدد، وذلك لتلبية احتياجات المدينة المتزايدة.

وفي مدينة حدائق العاصمة، قام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز المدينة، بتفقد مشروع محطة رفع مياه حدائق العاصمة، والذي يهدف إلى تلبية احتياجات سكان المدينة بالمياه النظيفة، مع التأكيد على أهمية إنجاز المشروع بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

وقام رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، المهندس رضوان محمد عبد الرشيد، بتفقد مشروع محطة رفع المياه وخطوط الطرد الملحقة بها، مع التأكيد على أهمية انتهاء الأعمال بنسبة عالية من الجودة والفعالية، لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المدينة وتلبية احتياجات السكان المتزايدة.