Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص| ننشر تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024

 كتب:  بسمة فرج
 
خاص| ننشر تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا العام إجراءات الوزارة ستجعل الامتحانات أكثر انضباطا، والتصدى لظاهرة الغش الإلكترونى.

وأشار المصدر في تصريح خاص لموقع العاصمة، أن امتحانات عام 2024 خالية من الغش، بجانب أن الإجابة سوف تساهم بشكل كبير في ضبط سير اللجان، إضافة إلى وجود أدوات تقنية بكراسة الأسئلة.

وأما عن الإجراءات التقليدية سوف يتم تفتيش الطلاب أكثر من مرة قبل دخول اللجنة وبعد دخول الفصل أو اللجنة الفرعية وبعد مرور نصف ساعة من بدء لجان الأمتحان وتفعيل كاميرات المراقبة داخل اللجان، بالأضافة الى منع دخول الهواتف.

موعد إمتحانات الثانوية العامة 

تنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام 2024 بالمواد غير المُضافة للمجموع في يوم 10 يونيو المقبل و بعد ذلك، يحصل الطلاب على إجازة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى اعتبارًا من يوم 13 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه ثم تنطلق امتحانات المواد الأساسية في الفترة من 22 يونيو وحتى 20 يوليو 2024.

وفي جدول الامتحانات، يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت 22 يونيو، واللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 25 يونيو.

وبالنسبة للمواد العلمية، يخضع الطلاب لامتحان الفيزياء يوم السبت 29 يونيو، وللتاريخ يوم السبت 29 يونيو أيضًا، أما امتحان اللغة الأجنبية الأولى فهو يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.

وفي الأيام اللاحقة، يُجرى امتحان الكيمياء والجغرافيا يوم السبت 6 يوليو، والجيولوجيا والعلوم البيئية يوم الأربعاء 10 يوليو.

ويُخضع الطلاب لامتحان التفاضل والتكامل يوم السبت 13 يوليو، وللأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق يوم الأربعاء 17 يوليو. ويُختتم جدول الامتحانات بامتحان الديناميكا يوم السبت 20 يوليو 2024.

أقرأ أيضاً...رئيس الرعاية الصحية يلتقي الرئيس الجديد للجنة الدولية التوجيهية للشراكة من أجل التغطية الصحية...

أقرأ أيضاً....تعرف على موعد بدء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية