Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعاء ليلة القدر من القرآن والسنة مكتوب كامل في رمضان 2024

 كتب:  ندى جمال
 
دعاء ليلة القدر من القرآن والسنة مكتوب كامل في رمضان 2024
دعاء ليلة القدر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ليلة القدر هي ليلة عظيمة في شهر رمضان المبارك، فهي ليلة تفوق ألف شهر من العبادة والبركة، وفيها ينزل الملائكة وتنزل الرحمة والمغفرة، ومن أجل الاستفادة القصوى من هذه الليلة المباركة، يُنصح بقراءة الأدعية والأذكار المأثورة من القرآن والسنة، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" دعاء ليلة القدر من القرآن والسنة مكتوب كامل في رمضان 2024 في هذا التقرير.

دعاء ليلة القدر من القرآن والسنة مكتوب كامل في رمضان 2024

تعتبر ليلة القدر من أعظم الليالي في شهر رمضان المبارك، وهي ليلة تنزل فيها الرحمة وتُغفر الذنوب، ويكثر فيها الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، وجاء دعاء ليلة القدر من القرآن والسنة مكتوب كامل في رمضان 2024، كالتالي:

دعاء ليلة القدر من القرآن الكريم

جاء دعاء ليلة القدر من القرآن الكريم، كالتالي:

"رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ" (آل عمران: 193).

"رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ" (البقرة: 201).

"رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا" (البقرة: 286).

أدعية السنة النبوية في ليلة القدر

جاءت أدعية السنة النبوية في ليلة القدر، كالتالي:

دعاء الاستغفار: "اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي" (رواه الترمذي).

دعاء التوبة: "اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا" (رواه الترمذي).

دعاء العافية: "اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْجُبْنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ أُرَدَّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الدُّنْيَا، وَعَذَابِ الْقَبْرِ" (رواه مسلم).

دعاء الإمام علي (عليه السلام)

"اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي وَعَلَى مَنْ حَادَى بِي وَعَلَى مَنْ آذَانِي وَاحْفَظْنِي مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ وَمِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ يَعْتَدِي إِلَى اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ شَرِّ مَنْ يَرْفَعُ الظَّلَمَ وَالْحَدِيدَ وَالصَّفْحَ وَالشَّهْرَ وَمِنْ شَرِّ مَنْ حَاكَ كَيْدًا وَحَفِيدًا عَلَى مَكْرِهِ"

اللهم صل على محمد وآل محمد وانصرني على من ظلمني وعلى من حادى بي وعلى من آذاني واحفظني من كل شيطان مارد ومن كل عين لامة ومن شر كل طارق يعتدي إلى الليل والنهار ومن شر من يرفع الظلم والحديد والصفح والشهر ومن شر من حاك كيدا وحفيدا على مكره.

الجدير بالذكر أن ليلة القدر هي فرصة عظيمة للمسلمين للتقرب إلى الله وطلب العفو والرحمة والبركة. ننصح الجميع بأن يكثروا من الدعاء والتضرع في هذه الليلة العظيمة، وأن يتذكروا أن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ" (البقرة: 186)، فلنتضرع إلى الله بهذه الأدعية ونسأله التوفيق والرحمة في هذه الليلة المباركة.

اقرأ أيضًا:

كسوف الشمس 2024.. أدعية وكيفية صلاتها؟

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2024