Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أهم المعلومات عن نويل مكافي عالمة الفلسفة المعتقلة بسبب تأييدها غزة

 كتب:  رحاب سعودي
 
أهم المعلومات عن نويل مكافي عالمة الفلسفة المعتقلة بسبب تأييدها غزة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو لنويل مكافي، الأكاديمية في مجال الفلسفة، والتي تم اعتقالها بسبب دعمها لغزة. تتضمن هذه المشاركات لقطات لحظة اعتقالها على يد السلطات الأمريكية، حيث تمت محاصرتها بقوة من قبل رجال الشرطة داخل الحرم الجامعي خلال فض الاحتجاجات، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" أهم المعلومات عن نويل مكافي عالمة الفلسفة المعتقلة بسبب تأييدها غزة.

أهم المعلومات عن نويل مكافي عالمة الفلسفة المعتقلة بسبب تأييدها غزة

وتعد الدكتورة نويل مكافي أستاذة ورئيسة قسم الفلسفة وأستاذة للطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة إيموري الأمريكية، حيث تتخصص في الفلسفة النسوية والتحليل النفسي.
 
حصلت الدكتورة نويل مكافي على درجة الدكتوراه في الفلسفة عام 1998 من جامعة تكساس، ودرجة الماجستير في الفلسفة من جامعة ويسكونسن ماديسون عام 1990، ودرجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة ديوك عام 1987، وفقًا للمعلومات المنشورة على الموقع الرسمي لجامعة إيموري.
 
عملت الدكتورة نويل مكافي كمدرسة في عدة جامعات، وتولت مناصب عديدة في جامعة إيموري، بما في ذلك عضوية هيئة التدريس في معهد التحليل النفسي، ومديرة برنامج دراسات التحليل النفسي، ورئيسة كلية التحليل النفسي.
 
ووفقًا للبيانات المنشورة على موقع جامعة إستوريل، كتبت الدكتورة نويل مكافي أكثر من 80 مقالًا وبحثًا في مجالات الفلسفة والتحليل النفسي، بالإضافة إلى 5 كتب، من بينها كتاب "الخوف من الانهيار: السياسة والتحليل النفسي" الذي فاز بجائزة الجمعية الأمريكية للتحليل النفسي عام 2020.
 
شاركت الدكتورة نويل مكافي كعضو في مجلس إدارة القسم النسوي في موسوعة ستانفورد للفلسفة، حيث عملت على عشرات الإدخالات في مجال النظرية النسوية، وكانت محررة مشاركة في مجلة كيترينغ.

اعتقال نويل مكافي عالمة الفلسفة المعتقلة بسبب تأييدها غزة

تشهد العديد من الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجات غاضبة نتيجة للأحداث الجارية في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين بأفعال وحشية، هذه الاحتجاجات أدت إلى اعتقال عدد من الطلاب والأساتذة في بعض الجامعات، بما في ذلك رئيسة قسم الفلسفة وأستاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة إيموري، الدكتورة نويل مكافي.

اعتُقلت الدكتورة نويل مكافي، رئيسة قسم الفلسفة وأستاذة الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة إيموري الأمريكية، بسبب مشاركتها في التظاهرات التي تؤيد الشعب الفلسطيني. جاء ذلك في ظل استمرار الحرب الدائرة والتي تنفذها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وقد وصلت حصيلة الشهداء والجرحى الفلسطينيين إلى أكثر من 112 ألف شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضا: تفاصيل الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد بعد نقلها للمستشفى

اقرأ أيضا:مقتل صحفيين فلسطينيين خلال تغطيتهما المواجهات...