Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة البيئة تلتقي بنقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون  

 كتب:  متابعات
 
وزيرة البيئة تلتقي بنقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون  
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع السيد خالد البلشي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون الثنائي في دعم الصحافة البيئية ونشر الوعي بقضايا البيئة، وذلك من خلال توثيق التعاون في مجال بناء القدرات للصحفيين في مجال البيئة ودعم جائزة الصحافة البيئية.

في بداية اللقاء، رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، مشددة على أهمية توسيع قاعدة العائلة البيئية في مصر على مختلف المستويات المجتمعية والعلمية والعملية، بما يشمل الصحافة البيئية. وأكدت على أهمية ملف البيئة محليا وإقليميا وعالميا، وضرورة توعية المواطنين حول القضايا البيئية وطرق التعامل معها.

وأشارت الدكتورة ياسمين إلى دور الصحفيين المتخصصين في مجال البيئة، مؤكدة أنهم جزء أساسي من العمل البيئي وقدموا جهودا مهمة في تسليط الضوء على القضايا البيئية. كما أعربت عن حرصها على جذب المزيد من الصحفيين الشباب المهتمين بالملف البيئي.

من جانبه، أعرب السيد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن تطلعه لتعزيز التعاون مع وزارة البيئة في مجالات متعددة، بما في ذلك إقامة جائزة الصحافة البيئية ضمن جوائز الصحافة المصرية، وتنظيم برامج تدريبية لبناء قدرات الصحفيين في مجال البيئة.

وأعربت وزيرة البيئة عن ترحيبها بالتعاون في جائزة الصحافة البيئية وإعداد برنامج تدريبي للصحفيين. كما تلقت دعوة لعقد لقاء مع كبار الكتاب والصحفيين لمناقشة القضايا البيئية.

وتطرقت الدكتورة ياسمين أيضا إلى جهود وزارة البيئة في الجمعية العامة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، مع التأكيد على ضرورة عدم الإزدواجية في المعايير ومراعاة الحقوق البيئية للفلسطينيين، ودعم النقابة في توعية الجمهور بالأوضاع البيئية في غزة.