Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وكيل تعليم الجيزة: المتغيب عن تقييمات مارس سيفقد درجة الامتحان.. خاص

 كتب:  بسمة فرج
 
وكيل تعليم الجيزة: المتغيب عن تقييمات مارس سيفقد درجة الامتحان.. خاص
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأت امتحانات شهر مارس لصفوف النقل في كافة المحافظات، حيث تتم التقييمات وفقا للجدول المعلن عنها من قبل الإدارات التعليمية.

محتوى تقييمات مارس 

ويقيم الطالب في أسئلة تشمل منهج شهر مارس فقط وهي اسئلة قصيرة ومقتصرة على المنهج المحدد من قبل كل مدرسة والذي تم تدريسه خلال شهر مارس ووفقا للجدول المعلن عنه من قبل الإدرات التعليمية.

وفي هذا السياق، يؤكد اشرف شبرمة وكيلة وزارة التربية والتعليم بالجيزة في تصريح خاص للعاصمة أن بداية الأسبوع المقبل سوف تبدأ امتحانات شهر مارس بكافة مدراس محافظة الجيزة وهدف تلك التقيمات قياس نواتج التعلم عند الطالب المرتبطة بالمنهج الدراسي لشهر مارس.

وأشار سلومة إلى أنه المدة الزمنية المحددة لكل امتحان وفقا لقرارات وزير التربية والتعليم دكتور رضا حجازي تعادل حصة دراسية مع استكمال اليوم الدراسي.

موقف غياب الطلاب عن التقييم 

وعن موقف غياب الطلاب أثناء التقيمات الشهرية يوضح وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة ان في حاله غياب الطالب على الفور سوف يفقد الدرجة المخصصة لهذا التقييم وسوف توثر عليه بنهاية العام الدراسي وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشدد سلومة على ضرورى انضباط جميع الطلاب والالتزام بالحضور حتى انتهاء التقييمات وفقا للجدول المعلن.

تُنظَّم امتحانات شهر مارس لصفوف النقل وفق الضوابط التالية:

  • يُجرى الاختبار خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي، ولا تؤثر الامتحانات على سير اليوم الدراسي.
  • تُعقد امتحانات مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية في المدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات والخاصة للغات في نفس موعد امتحانات المادتين بنفس الجدول.
  • يُجرى امتحان مادة "Connect Plus" في المدارس الرسمية للغات والمتميزة والخاصة وفقًا لظروف كل مدرسة.
  • يستهدف الامتحان أجزاء المنهج التي تم تدريسها في الشهر الثاني من الترم الثاني، ويقيس نتائج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط، ويُعبر عن النتيجة باستخدام الألوان.
  • تُقيم مادة القيم للصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي من خلال تقويم تكويني يقيم فيه المعلم نتائج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج، وذلك باستخدام مقياس الأداء.
  • يُقيم المعلم أداء التلميذ في التربية الفنية والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية وأنشطة التوكاتسو في كل مادة وفقًا لنتائج التعلم الخاصة بكل مادة، ويُشار إليها بعبارة "اجتاز" أو "لم يجتاز.