Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شيخ الأزهر يدعو علماء الأمة لتحقيق وحدة علمية بجميع الفروع الإسلامية

 كتب:  بسمة فرج
 
شيخ الأزهر يدعو علماء الأمة لتحقيق وحدة علمية بجميع الفروع الإسلامية
شيخ الازهر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على الحضارة الإسلامية وتركيزها التاريخي على التوازن والتناغم، معربًا عن قلقه إزاء حالة التفرق والانقسام التي يعاني منها الوطن العربي، مؤكدًا أن هذا التفرق أدى إلى فقدان التوازن وعجز الأمة عن مواجهة تحدياتها بشكل فعّال.

وأشار الشيخ أحمد الطيب إلى الأوضاع الصعبة في قطاع غزة وغيرها من الدول العربية، مؤكدًا أن التعامل الحالي مع هذه القضايا لا يعكس حجم الثروات البشرية والموارد التي أنعم الله بها على الأمة العربية، ويدعو إلى ضرورة تجاوز هذا التفرق من خلال تحقيق الوحدة العربية وتعزيز التعاون الاقتصادي وتحقيق المصالح العامة.

وفي ختام كلمته، دعا شيخ الأزهر علماء الأمة إلى الوقوف معًا لتحقيق وحدة علمية تضم أهم العلماء من جميع الفروع الإسلامية، مشيرًا إلى أهمية التفاهم والتضامن في وضع حدود للخلافات وتحقيق الوحدة والتقدم

و أشار الشيخ أحمد الطيب، إمام الأزهر الشريف، إلى الأمل في تحقيق وحدة علماء الأمة الإسلامية، حيث دعا إلى جمع أعلام الإسلام من مختلف الفروع والمذاهب، معبّرًا عن أمله في أن يجتمعوا قلوبًا ومشاعرًا قبل العقول والمعرفة، ويتفقوا على النقاط المشتركة ويعملوا على وضع حدود للخلافات.

وأكد الشيخ أحمد الطيب، خلال مشاركته في احتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس السيسي، أن تحقيق وحدة علماء الأمة الإسلامية سيسفر عن توحيد قيادتها وتعزيز تحقيق مصالح الأمة الإسلامية.

وفيما بعد، هنأ الشيخ أحمد الطيب، إمام الأزهر الشريف، الرئيس السيسي على توليه فترة رئاسية جديدة، معبرًا عن تمنياته بالنجاح والتوفيق له في قيادة البلاد.

أقرأ أيضاً...لفتة إنسانية من الرئيس السيسي.. يصاحب فائزًا من ذوي الإعاقة حتى نزوله من المسرح بعد تكريمه

أقرأ أيضاً....عزف السلام الجمهوري يختم احتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس السيسي